رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين حادث الطعن بمدينة أنسي الفرنسية

نشر
وزارة الخارجية الكويتية
وزارة الخارجية الكويتية

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت لحادث الطعن الذي استهدف عددا من الأشخاص من بينهم أطفال في حديقة بمدينة أنسي بمنطقة الألب الفرنسية وأسفر عن وقوع إصابات بجروح حرجة.

وأكدت الخارجية الكويتية، اليوم الجمعة، موقف دولة الكويت الثابت والرافض لكل أشكال العنف والأعمال الإجرامية التي تتنافى مع القيم الدينية والإنسانية.

وأعربت الخارجية الكويتية عن تعاطف وتضامن دولة الكويت مع الجمهورية الفرنسية قيادة وحكومة وشعبا ولأسر الضحايا في هذا المصاب الأليم.

وأمس الخميس، أصيب 7 أشخاص من بينهم 6 أطفال بجروح في هجوم بسكين في مدينة أنسي في الألب الفرنسية، حسبما أعلنت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس.

وبحسب تصريحات مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه ومسؤول محلي لوكالة فرانس برس فإن رجلا مسلحا بسكين هاجم مجموعة من الأطفال تبلغ أعمارهم حوالى 3 سنوات عند الساعة 9:45 صباحا.

ومن جانبه نشر وزير الداخلية جيرالد دارمانان تغريدة  له على توتير أن منفذ الهجوم "اعتُقل بفضل التحرك السريع لقوات الأمن".

وذكر أن الهجوم جرى في حديقة ألعاب للأطفال في مدينة أنسي شرقي فرنسا والدوافع مجهولة.

أخبار أخرى..

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تكشف تفاصيل منعها من دخول لبنان

كشفت الإعلامية  الكويتية فجر السعيد، تفاصيل ما حدث معها في لبنان عبر تغريدة لها علي تويتر قائلة  "أنّه تمّ التحقيق معها في مطار بيروت الدولي قرابة 5 ساعات، قبل أن تكشف أنّ السلطات وضعت اسمها ضمن قائمة الممنوعين من دخول البلاد بسبب مواقفها السياسية".

كما نشرت السعيد مقطع فيديو، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، روَت فيه حيثيات ما حصل معها في المطار.

وذكرت أيضا  "انتظرت لأكثر من ساعتين قبيل ختم جوازات السفر، وعند الوصول إلى عنصر الأمن العام طلب منها مرافقته إلى مكتب الأمن العام، حيث أُبلِغت بمنعها من دخول لبنان".

وأضافت "لم أستطع التواصل مع السفارة الكويتية بسبب انقطاع الاتصالات وشبكة الإنترنت، كما مُنِعت من الانتظار حتى موعد الرحلة الجديدة صباحاً في صالة الانتظار الخاصة بدرجة رجال الأعمال".

واستكملت: "كل دولة حرّة في قوانينها، وأنا احترم قوانين البلدان الأخرى مثل ما أحترم القانون الكويتي".

وأردفت : "لن أفرض نفسي على أيّ دولة، وهذا لا يعني أنّني لا أحب الشعب اللبناني وتفاجأت بمحبة الناس في المطار".

وواصلت "الموضوع سياسي بحت ولم أقم بجريمة، بل ما حصل نتيجة آرائي السياسية، إذ باتت إحدى الجهات لا تتحمّل الرأي الآخر".

وبحسب تصريحات مصدر أمني لوسائل إعلام محلية فإنّ السعيد منعت من دخول لبنان بسبب "زيارتها إسرائيل، والقانون اللبناني واضح وصريح بهذا الشأن"، نافياً كلامها عن أنّ الترحيل جاء نتيجة مواقفها من "حزب الله".