رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الجمعة 9 يونيو 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة اليوم الجمعة وغدا على المناطق الغربية خصوصا الدواخل والجنوب.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز تراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و41 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة


السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من مساء الغد والأحد على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة خصوصا على الساحل الممتد من الخمس حتى سرت، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا غدا على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و31 درجة مئوية على المناطق الساحلية وبين 34 و38 درجة مئوية على الدواخل وتسجل ارتفاعا غدا خصوصا على الدواخل، وتنخفض يوم الأحد على معظم المناطق.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء الغد ويوم الأحد على بعض المناطق الساحلية خصوصا الخليج والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 23 و27 درجة مئوية وتكون على أجدابيا 31 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط غدا والأحد، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و42 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا غدا.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و38 درجة مئوية وتسجل تراجعا غدا على بعض المناطق.

أخبار أخرى..

توافُق «بلا توقيع» بين فرقاء ليبيا على الانتخابات

أعلن ممثلون عن حكومتي ليبيا في الشرق وفي طرابلس توصلهم إلى توافق حول القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، بعد جولة من الاجتماعات في بوزنيقة بالمملكة المغربية، مع ذلك لم يتم التوقيع على أي اتفاق بعد.


وفي سياق أخر، في إطار تنظيم حركة المواطنين عبر الحدود البرية التي تفصل الجزائر بليبيا، أوضحت مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية، في ردها عن سؤال برلماني كتابي، الإجراءات المتخذة من أجل تسهيل منح رخص عبور ساكنة ولايتي جانت وإيليزي نحو دولة ليبيا.

وكشف وزير الداخلية إبراهيم مراد في رده بتاريخ في 30 مايو المنقضي، أن طلبات التراخيص الاستثنائية للدخول أو الخروج من التراب الوطني إلى دولة ليبيا مع العودة عن طريق البر، والمقدمة من قبل المواطنين الجزائريين أو الرعايا الليبيين سواء لأسباب صحية عائلية أو لتقديم واجب العزاء تخضع لإجراءات تنظيمية خاصة، وذلك بحكم أن الحدود البرية مع هذا البلد مغلقة لأسباب أمنية.