رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتماد أوراق سفير تونس في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت مؤسسة الرئاسة السورية أن الرئيس بشار الأسد قبل أوراق اعتماد محمد المهذبي سفيراً فوق العادة ومفوضاً للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية.

وكان  وزير خارجيّة تونس نبيل عمار ونظيره السوري فيصل المقداد قد أكد رغبتهما في عودة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي.

وعبّر الوزير المقداد خلال الاتصال عن تقديره لتضامن تونس، قيادة وحكومة وشعباً مع سوريا في مواجهة الزلزال، حيث ثمن رغبة الرئيس التونسي قيس سعيد برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

بدوره جدّد الوزير التونسي تعازيه لنظيره المقداد، مؤكداً استمرار تونس بالوقوف إلى جانب سورية وسعيها لتعزيز العلاقات معها في مختلف المجالات.

كما اتفق الوزيران على متابعة تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإجراء الزيارات المتبادلة في الفترة القادمة.

أخبار أخرى….. 

 

تونس تنتشل جثتين لاثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في البحر

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الخميس، بانتشال جثتين لإثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في عرض البحر بسواحل بنزرت وعلى متنها 4 أشخاص، وذلك بعد أن أعلنت فى وقت سابق من اليوم بفقدان الاتصال بطائرة هليكوبتر.

سقوط طائرة هليكوبتر فى تونس
وذكرت صحيفة "الشروق" التونسية:" في متابعة لحادثة فقدان طائرة مروحية بمنطقة "كاب سيراط" ليلة أمس الاربعاء، أكدت وزارة الدفاع في بلاغ لها، اليوم ، إنتشال جثتين وأجزاء من حطام الطائرة المروحية التي سقطت في عرض البحر".

وأفادت الصحيفة نقلاً عن الوزارة أن :"وحدات الغوص المختصة التابعة لجيش البحر، تقوم حاليا بعملية إنتشال الجثث، ولا تزال عملية البحث جارية".

وفى وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الدفاع التونسية، أنها فقدت الاتصال بطائرة هليكوبتر على متنها طاقم مكون كن 4 أفراد.

وذكرت الوزارة في بيان أن المروحية كانت "تنفذ مهمة طيران ليلي بمنطقة كاب سيراط في بنزرت مساء أمس الأربعاء".

وأوضحت وقت ذاك أنه تم "توفير الوسائل البرية والبحرية والجوية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمباشرة البحث لتحديد موقعها ووضعية طاقمها".

أخبار اخرى…

الجزائر.. الرئيس تبون يكرم المتوجين بجائزة المبدعين الشباب “على معاشي”

الأمصار

أشرف الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات على تسليم الجوائز للمتوجين بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “على معاشي” في طبعتها الـ17، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للفنان.