رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تنتشل جثتين لاثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في البحر

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الخميس، بانتشال جثتين لإثنين من طاقم مروحية عسكرية سقطت في عرض البحر بسواحل بنزرت وعلى متنها 4 أشخاص، وذلك بعد أن أعلنت فى وقت سابق من اليوم بفقدان الاتصال بطائرة هليكوبتر.

ط

سقوط طائرة هليكوبتر فى تونس
وذكرت صحيفة "الشروق" التونسية:" في متابعة لحادثة فقدان طائرة مروحية بمنطقة "كاب سيراط" ليلة أمس الاربعاء، أكدت وزارة الدفاع في بلاغ لها، اليوم ، إنتشال جثتين وأجزاء من حطام الطائرة المروحية التي سقطت في عرض البحر".

وأفادت الصحيفة نقلاً عن الوزارة أن :"وحدات الغوص المختصة التابعة لجيش البحر، تقوم حاليا بعملية إنتشال الجثث، ولا تزال عملية البحث جارية".

وفى وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الدفاع التونسية، أنها فقدت الاتصال بطائرة هليكوبتر على متنها طاقم مكون كن 4 أفراد.

وذكرت الوزارة في بيان أن المروحية كانت "تنفذ مهمة طيران ليلي بمنطقة كاب سيراط في بنزرت مساء أمس الأربعاء".

وأوضحت وقت ذاك أنه تم "توفير الوسائل البرية والبحرية والجوية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لمباشرة البحث لتحديد موقعها ووضعية طاقمها".

أخبار اخرى…

الجزائر.. الرئيس تبون يكرم المتوجين بجائزة المبدعين الشباب “على معاشي”

الأمصار

أشرف الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بالمركز الدولي للمؤتمرات على تسليم الجوائز للمتوجين بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب “على معاشي” في طبعتها الـ17، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للفنان.

وجري حفل التكريم بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء في الحكومة إلى جانب الأسرة الفنية.

أخبار أخرى…

جينتيلوني: مستعدون لمساعدة تونس بـ900 مليون يورو

المفوض الأوروبي للشؤون

المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، باولو جينتيلوني

أبدى المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، باولو جينتيلوني، استعداد الاتحاد لمساعدة تونس بـ900 مليون يورو.

وقال جينتيلوني، في تصريحات لقناة سكاي24 الإخبارية، اليوم الخميس: إن “المفوضية الأوروبية تعمل على المستوى الدبلوماسي، سواء أكان مع تونس أم مع صندوق النقد الدولي”، وذلك “لأننا في الاتحاد الأوروبي لدينا أيضاً تدخل جاهز بحوالي 900 مليون يورو من مساعدات مادية كلية”، والتي “يجب إضافتها على أية حال إلى أموال برنامج صندوق النقد الدولي”.

وذكر المفوض الأوروبي، أن من “الأساسي، وليس ذلك من مصلحة إيطاليا فقط”، الحفاظ على “استقرار تونس وتجنب تعثرها الاقتصادي”، مبيناً أن “من الضروري التوصل إلى اتفاق بشأن برنامج صندوق النقد الدولي”.

وأشار رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق إلى أن “السلطات التونسية تريد تغيير بعض جوانب الاتفاق المسبق، وتتعاون المفوضية معها في ذلك”، كما “أعتقد أن الحكومة الإيطالية تفعل ذلك أيضًا، لتسهيل التوصل إلى اتفاق، في هذا البرنامج المفترض الجديد لصندوق النقد الدولي”.

أخبار أخرى…

تونس.. احتياطي النقد الأجنبي يهبط لأقل مستوى في 4 سنوات

تراجعت احتياطيات النقد الأجنبي في تونس إلى مستويات لا تتجاوز 91 يوما من الواردات، وهو أدنى مستوى لها في أربع سنوات.