رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تطالب منظمات الإغاثة بتقديم المساعدة بعد تفجير السد

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن على منظمات الإغاثة الدولية أن تتخذ إجراءات فورية لمواجهة تداعيات تدمير سد يُستخدم في توليد الطاقة الكهرومائية في أوكرانيا، مضيفا أن أي منظمة لا تقدم المساعدة على الأرض فهي ببساطة لا تتمتع بالكفاءة.

وقال زيلينسكي في خطابه اليومي المصور "من الضروري أن تشارك المنظمات الدولية، مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على الفور في عملية الإنقاذ ومساعدة الناس في الجزء المحتل من منطقة خيرسون".

 

وتابع "إذا كانت منظمة دولية غير حاضرة في منطقة الكارثة، فإن هذا يعني أنها غير موجودة على الإطلاق أو ليست لديها الكفاءة".

وقال زيلينسكي إن السكان في مناطق تحتلها القوات الروسية في جنوب أوكرانيا ليس لديهم ماء أو طعام أو خدمات طبية وإن من المستحيل تحديد عدد الأشخاص الذين قد يموتون في تلك المناطق.

 

أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ13 سفينة حربية في البحر الأسود

 

 

أعلنت القوات البحرية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن روسيا تحتفظ بـ 13 سفينة حربية في مهمة قتالية في البحر الأسود مع عدم وجود ناقلات صواريخ بينها.

وذكرت القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وفقًا لتقارير وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، أنه "اعتبارًا من يوم 7 يونيو ، كانت هناك 13 سفينة حربية معادية في مهمة قتالية في البحر الأسود".

وأضافت "بالإضافة إلى ذلك ، تحتفظ روسيا بسفينة حربية واحدة في مهمة قتالية في بحر آزوف ، وسبع سفن حربية في البحر الأبيض المتوسط".

وكانت هناك سبع سفن روسية في مهمة قتالية في البحر الأسود أمس الثلاثاء بدون ناقلات صواريخ كاليبر فيما بينها.

أخبار أخرى..

أردوغان يبذل مساعي كبيرة لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب بيان صادر عن مديرية الاتصالات الرئاسية التركية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، إلى جانب استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد أردوغان خلال الاجتماع أنه من المهم إجراء تحقيق شامل في الانفجار الذي وقع في سد كاخوفكا بطريقة لا تترك مجالًا للشك حيث تسبب الانفجار في وفاة 14 شخصًا، وجرح 200 آخرين.