رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريم بنزيما: متحمس جدًا للقاء اللاعبين والجمهور في جدة

نشر
الأمصار

أعلن نادي الاتحاد، مساء أمس الثلاثاء، تعاقده مع المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد السابق وحامل الكرة الذهبية 2022، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وتم توقيع العقد صباح الاثنين 5 يونيو، بعد أن اكمل كريم بنزيما، أحد أفضل المهاجمين في العصر الكروي الحديث، فحوصاته الطبية في العاصمة الإسبانية مدريد تمهيدًا للالتحاق بصفوف العميد، المتوج حديثًا بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين.

من جانبه، أبدى كريم بنزيما حماسة شديدة أثناء توقيع العقد، خلال مقابلة سيبثها نادي الاتحاد قريبًا عبر منصاته، وقال: “أنا متحمس جدًا لتجربة دوري كرة قدم جديد في بلد مختلف. وأعرف أن نادي الاتحاد يتمتع بتاريخ مذهل ومشجعين حماسيين للغاية وطموحات كبيرة تتخطى الدوري المحلي الذي أحرزه هذا العام لتصل إلى الفوز بالبطولات القارية. أنا فخور جدًا بمسيرتي الكروية في اسبانيا وفرنسا وأوروبا بشكل عام، وأشعر الآن أن الوقت قد حان لتحد ومشروع جديد”.

وأضاف: "دائمًا ما شعرت بحفاوة الاستقبال والترحيب من المشجعين والناس عند زيارتي للسعودية، وأتطلع للانضمام إلى زملائي الجدد في نادي الاتحاد والعمل معهم على نقل هذا النادي المذهل وكرة القدم في السعودية إلى مستويات وآفاق جديدة. ولدي معرفة كبيرة بمدى قوة الدوري والتنافس المحتدم فيه ومستوى الفرق واللاعبين خصوصا مع قدوم النجوم مثل صديقي كريستيانو رونالدو، كما أنني على دراية بالطموحات الكبيرة للسعودية بما يختص بكرة القدم والرياضة ككل. أنا هنا للفوز، تماما كما كان هدفي في أوروبا، ومتحمس جدا للقاء اللاعبين والجمهور في جدة".

وسيلعب فريق الاتحاد في كأس العالم للأندية 2023 الذي تستضيفه السعودية بوصفه بطلا للدوري بقيادة مدربه البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

ويعد انضمام بنزيما للاتحاد واحدًا من أكبر الانتقالات شهرة وتأثيرًا في تاريخ النادي حتى الآن، ويُضاف إلى عدد من الخطوات التاريخية في رحلة الدوري السعودي للمحترفين الذي يعزّز من مكانته كوجهة لأفضل اللاعبين في العالم، وبينهم كريم بنزيما، أحد أكثر لاعبي كرة القدم تتويجاً بالألقاب حيث فاز بـ 24 لقبًا مع ريال مدريد، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة في كأس الملك وخمسة ألقاب في أبطال أوروبا، وهو يحتل وصافة الهدافين في تاريخ النادي الملكي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي. 

كما تُوّج اللاعب الدولي الفرنسي الذي خاض 97 مباراة دولية في مسيرته بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا العام.