رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدولي للصليب والهلال الأحمر: السودان بحاجة ماسة إلى الأموال لمساعدة المتضررين بالنزاع

نشر
الأمصار

قال نائب مدير منطقة إفريقيا بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، بيير كريمر، إن أكثر من مليون شخص نزحوا داخليا حتى الآن في السودان بعد مرور 8 أسابيع على بدء الاشتباكات، بينما فر حوالى 425 ألف إلى البلدان المجاورة، مشيرا إلى أنه تم الإبلاغ عن عدد القتلى بالمئات، ولكن العدد الحقيقي قد يكون أعلى من ذلك بكثير.

جمع أقل من مليوني فرنك سويسري حتى الآن من نداء قدره 60 مليونا.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن نحو 68 شريكا في المجال الإنساني يقدمون المساعدة والحماية في جميع ولايات السودان الـ18، وتشمل هذه الجهات وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية السودانية والدولية، فضلا عن جمعية الهلال الأحمر.

وأوضح دوجاريك أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) قدمت، منذ بداية الصراع، أكثر من 2500 طن من إمدادات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي، بما في ذلك في المناطق التي يستمر فيها القتال، لافتا إلى أن إن 1.6 مليون طفل على الأقل سيستفيدون من هذه المساعدات.

وأشار إلى أنه منذ بداية الأزمة نصبت مفوضية شؤون اللاجئين ما يقرب من 1000 خيمة في ولايات "النيل الأبيض، وكسلا، والقضارف، وشمال دارفور) لمساعدة النازحين.

أخبار أخرى…

البرهان يؤكد على ضرورة التزام قوات الدعم السريع بالخروج من المؤسسات الخدمية

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي ضرورة التزام قوات الدعم السريع بالخروج من المؤسسات الطبية والخدمية حتى يحقق منبر جدة النجاح، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.

ذكرت وسائل إعلام سودانية، أن العاصمة السودانية الخرطوم شهدت صباح اليوم الثلاثاء، تصاعدًا في وتيرة القصف واشتباكات بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي، بعد أكثر من سبعة أسابيع على بدء الصراع.

تحليق للطيران الحربي في سماء العاصمة السودانية

وأوضح الإعلام السوداني، أنه تم صباح اليوم الثلاثاء، تحليق للطيران الحربي في سماء العاصمة السودانية، و سماع أصوات أسلحة ثقيلة وسط الخرطوم، ودوي انفجارات قوية ومتتالية في جنوب أم درمان.