رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلقى اتصالا هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو الأول منذ واقعة قتل جندي مصري لجنود إسرائيليين على حدود البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، أن الاتصال تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية السبت الماضي وأدى إلى وفيات في أفراد تأمين الحدود.
 

السيسي أكد خلال الاتصال أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث، واعتزام الجانبين استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

بدوره، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "بنيامين نتنياهو تحدث عبر الهاتف مع الرئيس المصري، مشيرًا إلى أن عبدالفتاح السيسي، أعرب عن عميق تعازيه للحادث الذي وقع على الحدود المصرية".

وأضاف البيان الإسرائيلي: "شكر رئيس الوزراء نتنياهو الرئيس المصري على ذلك، وعلى التزامه بإجراء تحقيق شامل ومشترك في الحادث".

وتابع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن نتنياهو والسيسي أعربا عن التزامهما بمواصلة تعزيز التعاون في مجال السلام والأمن، والذي يعد قيمة أساسية لكلا البلدين.

وسلمت تل أبيب أمس الإثنين، لمصر جثمان الشرطي محمد صلاح إبراهيم، الذي قالت الرواية الإسرائيلية إنه قتل 3 جنود إسرائيليين على الحدود بين البلدين، يوم السبت، في حادثة زعزعت استقرار الجانب الإسرائيلي.

بدورها، أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي إتمام عملية تسليم جثمان الشرطي المصري لسلطات بلاده، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وينتظر أن يتوصل تحقيق مشترك بين مصر وإسرائيل انطلق بعد الحادثة إلى حقيقة العملية التي وصفتها تل أبيب بأنها صعبة.


أخبار أخرى..

صحيفة كويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي لتعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات

 أبرزت صحيفة (الأنباء) الكويتية، اليوم الثلاثاء، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات والمشاركة بفاعلية في أعماله وأنشطته في ظل دوره الرائد كإحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وما يمثله من منصة عالمية للحكومات والقطاع الخاص في هذا المجال.

وذكرت الصحيفة، تحت عنوان "السيسي يؤكد على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات" أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السيسي، أمس، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوجدان مارتن، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، وعادل درويش ممثل الاتحاد ومدير المكتب الإقليمي في الدول العربية.

ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، القول:"إن الرئيس السيسي أكد أيضا اهتمام الدولة من خلال «استراتيجية مصر الرقمية» بالنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير بنيته التحتية باعتباره بوابة مصر نحو المستقبل، وأعرب عن التطلع لتعزيز دعم الاتحاد لجهود مصر في هذا الصدد.

 

وأشارت الصحيفة ألى أن أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات، إلى دور مصر ومساهماتها الممتدة في أعمال الاتحاد، التي يعد آخرها استضافة النسخة الحالية للمنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات بشرم الشيخ، وهو المحفل الدولي المهم الذي يحظى بمشاركة واسعة، للتعاون وتبادل الخبرات بين جميع الجهات المعنية بهذا المجال على مستوى العالم، الأمر الذي يعكس ثقة المجتمع الدولي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وما يتمتع به من إمكانيات وخبرات ومستقبل واعد.