رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اعتقال أحد العناصر الإرهابية المطلوبة بمحافظة صلاح الدين

نشر
الأمصار

ألقت قيادة الشرطة الاتحادية بالعراق، القبض على أحد العناصر الإرهابية في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين وسط البلاد.

 

وقالت القيادة - في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - إنه "بهدف القضاء على العصابات الإرهابية ومطاردتهم أينما كانوا وتقديمهم الى القضاء، تمكنت عناصر الشرطة الاتحادية من إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية وفق أحكام المادة 4/ إرهاب في منطقة مكيشيفة بسامراء".

 

وأشارت الى أنه تم تسليم الإرهابي إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. الحشد يقصف مواقع عناصر داعش غرب الأنبار


أعلن قائد عمليات الانبار للحشد الشعبي في العراق قاسم مصلح، الاثنين، عن دك مفرزة لعناصر فلول "داعش" الإرهابي غربي المحافظة.

ونقل موقع "الحشد الشعبي" عن مصلح قوله، إن "قوة من الحشد الشعبي تمكنت من رصد تحركات لعناصر فلول داعش الإرهابي في وادي الكعرة غربي محافظة الأنبار.

واضاف مصلح، أنه تحركت على الفور قوة من القيادة وتمركزت في احدى النقاط القريبة وحاصرت العدو ودكت المفرزة بعدد من الهاونات والصواريخ، مؤكدا أنه تم ايقاع اصابات مباشرة ولازلت القوة تحاصر الارهابيين.

في وقت سابق، أفاد مصدر أمني عراقي، مساء الاثنين، باعتقال أحد أخطر الإرهابيين جنوب العاصمة بغداد، بعملية هي الثانية خلال أسبوعين.

وأخبر المصدر، أن "قوة العقيد الركن علي عبد الرزاق علي آمر اللواء 25 فرقة 17 بالجيش العراقي، ومن خلال نصب كمين محكم ومتابعة مستمرة، تمكنت من القبض على أخطر الإرهابين المطلوبين وفق المادة 4/إرهاب".

وأضاف المصدر، أن "الملقى القبض عليه، من ضمن أخطر 49 إرهابياً مطلوباً ينتمون إلى تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين".

ضبطت هيئة النزاهة الاتحادية بالعراق، يوم الاثنين، معاملات قروضٍ مُزوَّرةٍ بقرابة ثلاثة مليارات دينارٍ، وضبط أربعة مُتَّهمين بالتلاعب في تجهيز سماد اليوريا في مُحافظة الأنبار.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان، أن "فريقاً ميدانيّاً مُختصّاً، وبالتعاون مع فريق الضبط في مكتب تحقيق الأنبار، ضبط أصل (115) معاملة قرضٍ زراعيٍّ مُزورة في المصرف الزراعي في الرمادي، تمَّ منحها ضمن قروض المبادرة الزراعيَّة الممنوحة للأعوام من (2008-2013)".

وأشارت إلى أنَّ "الفريق، الذي انتقل إلى مُديريَّة التجهيزات الزراعيَّة -  فرع الأنبار ضبط (4) مُوظَّفين في شعبة القطع في المُديريَّة؛ لقيامهم بإضافة أسماءٍ وهميَّةٍ إلى الفلاحين المشمولين بالتجهيز بمادة سماد اليوريا".

وأوضحت دائرة التحقيقات، أنَّ "المُتَّهمين مسؤولون عن جباية المبالغ الماليَّـة من الفلاحين، وقطع وصولات التجهيز باليوريا"، مردفة بالقول: "تمَّ ضبط (120) هويَّة أحوال مدنيَّة بحوزة المُتَّهمين، البعض منها فارغة حيث يتمُّ ملؤها بمعلوماتٍ غير صحيحةٍ بأسماء مزارعين مشمولين بالتجهيز؛ لغرض تسلُّم السماد من مخازن المُديريَّة".