رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد انتهاء موسم الحج.. وصول أول فوج من المعتمرين للمسجد الحرام

نشر
الأمصار

وصل أول فوج من المعتمرين للمسجد الحرام، بعد الانتهاء من موسم الحج العام الحالي ١٤٤٢هـ.

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على “تويتر”، صور وصول أول فوج من المعتمرين للمسجد الحرام وسط الاستمرار في تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها خلال الحج للوقاية من عدوى كورونا.

جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين

وأكَد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، الدكتور سعد بن محمد المحيميد، جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة، بدءًا من يوم 15 ذي الحجة عبر الحجز من تطبيق اعتمرنا.

بينما أفاد، أن جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة.

مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين

وأكمل أن جميع المداخل زودت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زوار المسجد الحرام.

وأشار إلى أن الرئاسة، عملت على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين، بما يضمن تحقيق التباعد الجسدي بين الطائفين، إضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود وضمان سلامة المعتمرين، وتقديم خدمات راقية ومميزة تحقق تطلعات ولاة الأمر.