رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن وكوبا

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين في اليمن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، مع سفير كوبا غير المقيم لدى اليمن فلاديمير أندريس غوانزاليس كيسادا، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت قناة (اليمن) الفضائية أن السفير الكوبي سلم دعوة رسمية موجهة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي من الرئيس الكوبي ميجيل دياز؛ للمشاركة في قمة رؤساء وحكومات مجموعة 77 والصين حول التحديات الحالية للتنمية والمزمع عقدها في هافانا في سبتمبر القادم.
وجدد السفير الكوبي، موقف بلاده الداعم لجهود إحلال السلام ولوحدة وأمن واستقرار اليمن.

أخبار أخرى….. 

الحكومة اليمنية تؤكد للمبعوث الأممي حرصها على السلام

اطلع المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، اليوم الأحد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد بن مبارك، اليوم الأحد، على نتائج زياراته الأخيرة لعدد من الدول المهتمة بالملف اليمني، وفرص وتحديات تحقيق السلام.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن الوزير اليمني بحث مع المبعوث الأممي آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لإحياء مسار السلام.

وأكد الوزير اليمني، حرص المجلس الرئاسي والحكومة على إنهاء معاناة الشعب اليمني ودعم مساعي المبعوث الخاص للأمم المتحدة، والجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى استئناف العملية السياسية، "وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب اليمني في إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام العادل والدائم المبني على المرجعيات الثلاث".

ومنذ أكثر من عام، يتواصل مسار التهدئة في اليمن، وسط ضغوط وتحركات دبلوماسية أممية ودولية لتجديد الهدنة وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف المتصارعة من أجل حل نهائي للنزاع.

أخبار أخرى..

اليمن: الجيش يسقط طائرة استطلاع تابعة للحوثي جنوب تعز

وأعلن الجيش اليمني أن قواته تمكنت، من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية جنوب غرب محافظة تعز. 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن نائب ركن التوجيه المعنوي في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، القول إن دفاعات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة استطلاعية معادية للمليشيا الحوثية أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية جنوب غرب المحافظة.

وقال وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور قاسم بحيبح، إنه من الضروري استمرار المشاريع الداعمة من المانحين للقطاع الصحي في بلاده حتى يستعيد عافيته، مثمنًا دعم منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي في اليمن.