رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي: الحكومة مصممة على تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى

نشر
الأمصار

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، أن الحكومة مصممة على تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى.

وقال مكتب المالكي في بيان: إن" رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي"، لافتا إلى، أنه" جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد والمنطقة، فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية بيت البلدين الصديقين".

وأوضح المالكي، بحسب البيان،" حرص العراق على ترسيخ التواصل مع الصين؛ لأجل التعاون في مختلف المجالات"، مشيرا إلى، أن" الحكومة مصممة على تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى ونأمل أن يجري تنفيذ هذه المشاريع من خلال الاتفاقيات المبرمة بين البلدين".

وأكد، أن" الصين لديها خبرات كبيرة خصوصا في مجال الإعمار ومشاريع البنى التحتية".
من جانبه، أعرب سفير الجمهورية الصينية، عن" تقديره للعراق وحرص قيادته على تقوية العلاقات مع بكين وزيادة حجم التعاون في مختلف المجالات".

أخبار متعلقة..

المالكي والأعرجي يبحثان تعزيز الأمن والاستقرار في العراق

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون بالعراق، السيد نوري المالكي، بمكتبه اليوم ، مستشار الأمن القومي العراقي السيد قاسم الأعرجي.

وجرى خلال اللقاء، استعراض مجمل الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، كما تم مناقشة أبرز الملفات والقضايا المحلية، لاسيما تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، وأهمية الحفاظ على المنجز الأمني، وضبط الحدود.

وشهد اللقاء أيضا، التأكيد على أهمية استثمار الاستقرار  السياسي كفرصة لتضافر جميع الجهود، للمضي بمشروع بناء دولة المواطنة، وصولا لتحقيق تطلعات جميع العراقيين.

وأكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، أن الحكومة تتوجه نحو تطبيق برنامجها الطموح الذي يصب بخدمة الشعب.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري والوفد المرافق له وبحضور وزير الخارجية فؤاد حسين"، مبيناً أن "الوزير نقل في مُستهل اللقاء إلى الرئيس تحيات وتقدير الرئيس الباكستاني عارف علوي، فيما حمّل رشيد الوزير زرداري تحياته وتقديره إلى الرئيس الباكستاني".
وأضاف أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين".