رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الباكستاني يصل إلى بغداد

نشر
الأمصار

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية احمد الصحاف، اليوم الاثنين، وصول وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، الى بغداد في زيارة رسمية.

وقال الصحاف، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "وزير الخارجية الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، وصل الى بغداد في زيارة رسمية يلتقي فيها عدد من المسؤولين".

واضاف، ان "مؤتمراً صحفياً سيعقد في مقر الوزارة بين وزير الخارجية فؤاد حسين ونظيره الباكستاني بيلاول بوتو زرداري"، مؤكدا "توقيع مذكرتي تفاهم بين العراق وباكستان".

وتابع، ان "المذكرة الاولى ستوقع في مجال اعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية، فيما ستكون المذكرة الثانية في مجال التعاون الثقافي".

وفي سياق اخر، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ضرورة إنجاز  مداخل بغداد بالتوقيتات المحددة لها، لاسيما مدخل موصل- بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أن "السوداني ترأس، مساء أمس، اجتماعاً للجهد الخدمي والهندسي الخاص بمنطقة المعامل التابعة لقضاء الزوراء، ومناطق شرق القناة".

وأضاف أن "رئيس مجلس الوزراء اطّلع خلال الاجتماع، على خارطة منطقة المعامل من أجل ترسيم حدودها الإدارية، وتهيئة استملاك الأراضي الخاصة بالمنطقة".

وأوعز السوداني بحسب البيان "بالإسراع في استكمال دراسة التصميم الأساس للمنطقة، وتنفيذ مشاريع الماء الصالح للشرب والمراكز الصحية والمدارس، وتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بالأمر، ووضع كشوفات خاصة للمناطق التي تحتاج إلى أعمال الجهد الهندسي فيها".

وتابع أن "رئيس مجلس الوزراء وجّه فريق الجهد الخدمي والهندسي بالعمل في (17) منطقة داخل حدود أمانة بغداد، تقع في مناطق الشعب وبوب الشام والشعلة والكاظمية والرشيد، حيث سيتوجه لها الجهد الخدمي بشكل متتابع".

وأكد السوداني "ضرورة إنجاز  مداخل بغداد بالتوقيتات المحددة لها لاسيما مدخل (موصل- بغداد)، كونها تعكس الوجه الحضري للعاصمة، بالإضافة إلى أهميتها في التخفيف عن كاهل المواطنين الوافدين أو المغادرين من العاصمة بغداد".

أخبار أخرى..

السوداني: سنبني مدناً سكنية جديدة لعموم المواطنين وأسعارها لن تكون مرتفعة

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أنه سيتم بناء مدن سكنية جديدة لعموم المواطنين وأسعارها لن تكون مرتفعة.

وقال السوداني في اتصال هاتفي لبرنامج "رأي الاغلبية" لقناة العراقية الإخبارية، إن "الكثير من الموظفين والمتقاعدين لا يمتلكون قطع أراض سكنية وسنعمل على معالجة هذا الملف"، لافتاً إلى أن "واحداً من أسباب لجوء المواطنين للتوظيف الحكومي هو الحصول على قطعة أرض".

وأضاف: "نعمل في عدة مسارات منذ تشكيل الحكومة لمساعدة الفئات الفقيرة"، مؤكداً أن "المدن السكنية الجديدة لعموم المواطنين وليس للموظفين فقط".

وتابع: "سنبني مدناً سكنية جديدة متكاملة الخدمات وليس مجمعات سكنية"، مبيناً أن "المدن الجديدة ستوفر خدمات كاملة وأسعارها لن تكون مرتفعة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء: "سنوزع قطع أراض في مناطق مخدومة إلى جانب المدن السكنية الجديدة".