رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يرعى شراكة اتحاد الكرة مع الليجا الإسبانية

نشر
الأمصار

أشرف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على توقيع عقدين للشراكة بين الاتحاد العراقي لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني "الليجا"، لإقامة دوري المحترفين العراقي للموسم المقبل 2023-2024.

ووقّع العقد رئيس اتحاد الكرة العراقي عدنان درجال، ورئيس رابطة الليجا خافيير تيباس، مُشيدًا بهذه الخطوة التي عدها تهدف إلى النهوض بواقع كرة القدم العراقية.

وأكد السوداني: "يجب اعتماد العمل الاحترافي في جميع مفاصل الرياضة العراقية وليس كرة القدم فحسب".

وزاد: "الحكومة تحرص على تطوير الرياضة العراقية بكلّ مؤسساتها، وتكييف القوانين السارية لأجل تصحيح مساراتها، بما يعزز حضور العراق في المحافل الرياضية الخارجية".

من جانبه، عبّر تيباس عن تقديره للتعاون مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، مؤكدا بذل الجهود من أجل إنجاح المشروع الذي وصفه بأنه أكبر من مجرد كرة القدم، نحو تعاون أوسع لتنشيط الرياضة في العراق.

فيما أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال أنّ العقد الموقع مع (الليجا) يتضمن شقين أساسين، الأول تطوير المواهب الكروية العراقية، والآخر رعاية الدوري العراقي للمحترفين.

تفاصيل العقد المُبرم بين العراق ورابطة الليجا

 

ويخصّ العقد الأول، المبرم بين اتحاد كرة القدم ورابطة (الليجا)، الإدارة والإشراف على تنفيذ دوري المحترفين العراقي، وتعيين مدير تنفيذي إسباني لإدارة المشروع.

وكذلك إعداد فريق عمل عراقي تقوم رابطة دوري المحترفين بتدريبهم لإدارة اللجان العاملة على تنظيم مسابقة دوري المحترفين.

وفي ضوء العقد الأول تتولى الرابطة جميع الإجراءات المتعلقة بتسويق مسابقة الدوري، عبر التنسيق بين الإدارة التنفيذية لدوري المحترفين العراقي والمقرّ الرئيس لرابطة الدوري الإسباني في مدريد.

أما العقد الآخر فهو (مشروع الحلم 2030)، ويتضمن قيام الرابطة بتطوير المواهب الرياضية العراقية في مجال كرة القدم.

كما تتولى إقامة الدورات التدريبية والتطويرية للعاملين في مراكز الموهبة كافة، من مدربين وإداريين وغيرهم، وتكون هذه المراكز الرافد الرئيس لدعم المنتخبات الوطنية.
 

من جانبه وجه الجهاز الفني لمنتخب العراق الوطني الدعوة لـ 27 لاعبًا لمعسكر إسبانيا الذي سيقام للفترة من 12-20 من (يونيو) الحالي في مدينة خيريز الإسبانية، وتتخلل المعسكر مواجهة منتخب كولومبيا في 16/6 في ملعب الماستايا في فالنسيا.

وشملت قائمة خيسوس كاساس اللاعبين المدرجة أسماؤهم في أدناه :
جلال حسن ، أحمد باسل ، فهد طالب ، مناف يونس ، مصطفى ناظم ، سعد ناطق ، علي فائز ، آلان محي الدين ، فرانس بطرس، الآي فاضل، شيركو كريم، أحمد يحيى، ميرخاس دوسكي، همام طارق، أمجد عطوان، أمير العماري، أسامة رشيد، إبراهيم بايش ، كيفن يعقوب ، حسن عبد الكريم ، اندريه السناطي ، بشار  رسن ، حسين علي ، زيدان إقبال ، أيمن حسين ، مهند علي، باشانغ عبد الله.