رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التجارة العراقي يعلن نتائج التحديث الإلكتروني للبطاقة التموينية في النجف

نشر
الأمصار

أعلن وزير التجارة العراقي اثير داود الغريري، نتائج التحديث الإلكتروني للبطاقة التموينية في محافظة النجف الأشرف.

وقال الغريري في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، إن"ملاكات الوزارة في محافظة النجف الاشرف أنجزت عملية التحديث الإلكتروني للبطاقة التموينية بنسبة كبيرة"، مبينا أن"المجموع الكلي للعائلات في محافظة النجف بلغ (372812) والمجموع الكلي للعائلات في المحافظة المشمولة بالحصة التموينية حسب اخر قطع وعلى النظام الجديد بلغ (346860)، ومجموع العوائل الذين تم تحديث بياناتهم بلغ (360032)، فيما بلغ مجموع العائلات غير المحدثة(12780)".

وأضاف، أنه "بحسب التحديث، فانه تم اكتشاف (14075) متوفيا و(14110) مسافرين و( 29373) من أصحاب الدخل العالي"، مشيرا إلى أن"عدد الأشخاص الذي تم حجبهم لأسباب اخرى ( حجب مؤقت، دخول السجن، صاحب شركةـ، مكرر، ...) بلغ (69467) وبالتالي يكون عدد العائلات التي تستحق الاستلام من الحصة التموينية بلغ (346860 عائلة) وعدد الافراد التي تستحق الاستلام من الحصة التموينية (1640371 شخصا)".

وأشار إلى، أن"البيانات التي اعلنت في محافظة النجف الاشرف تعني توفير مليارات الدنانير التي كانت تهدر من خلال النظام الورقي السابق المعمول به، لذلك كان لزاما على كل من كلف بمسؤولية التحول الالكتروني ان يبذل افصى ما يمكن  ويجب ان لا يكون للتعب او التهاون مكانا في انفسنا وان يزيد الاصرار فينا  لتحقيق انجاز غير مسبوق للوزارة خدمة لبلدنا العظيم".

وفي وقت سابق، توقع المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي فادي الشمري، اليوم السبت، موعد التصويت على مشروع موازنة 2023 في مجلس النواب، وفيما أوضح أهم متبنياتها، لفت إلى أن العراق يسعى ليكون نقطة توازن إقليمي ودولي وعنصرا أساسيا في استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقال الشمري في حديث على منصة تويتر: إنه" من المؤمل التصويت على الموازنة المالية خلال أقل من عشرة أيام، والاختلاف بشأن المواد التي تخص الإقليم يجب أن يبقى في إطاره الفني وعدم تحويله إلى خلاف سياسي". 

وأضاف متحدثاً عن متبنيات الموازنة،" أقول بضرس قاطع إن موازنة 2023 أول موازنة ستنصف محافظات الوسط والجنوب، وعند إقرارها ستتحول هذه المحافظات إلى ورشة عمل كبيرة وتنطلق مشاريع كبرى لم تشهدها منذ 50 سنة". 

وأكد، أن" الحكومة حريصة على إنصاف محافظات الوسط والجنوب ورفع الحيف عنها وإعادة بناء المدن المحررة، وضمنت في الموازنة بناء 10 مستشفيات جديدة لخدمة أبناء الأقضية والنواحي معظمها في محافظات الوسط والجنوب".

ولفت إلى، أن" رئيس الوزراء يباشر مهامه من الساعة 7 صباحًا وبدون انقطاع أحياناً إلى ما بعد منتصف الليل مع استمرار العمل حتى في يوم الجمعة، وهو لا يبحث عن نصر ذاتي أو نجاح فردي بل يريد نجاح الجميع".

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بإرهابي كان يعمل إعلامي لعصابات داعش في الأنبار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الإطاحة بإرهابي كان يعمل إعلامي لعصابات داعش في محافظة الأنبار.

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات، أنه "بعملية نوعية وجهود استخبارية متميزة لقسم قيادة عمليات الجزيرة ومتابعة من قبل شعبة الفرقة السابعة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء التاسع والعشرين تم نصب كمين محكم في ناحية المحمدي، اسفر عن القاء القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب في قضاء هيت والذي كان يعمل اعلامياً في عصابات داعش الإرهابية".