رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية في بحث مع كبير دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي لاحتياجات الذخيرة لأوكرانيا

نشر
الأمصار

قال كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، إنه التقى وزير الدفاع كوريا الجنوبية يوم السبت لمناقشة احتياجات أوكرانيا من الذخيرة.

جاء الاجتماع على هامش قمة حوار شانغريلا ، أعلى قمة أمنية في آسيا ، وسط ضغوط من الولايات المتحدة ودول الناتو لكوريا الجنوبية لتزويد أوكرانيا بالأسلحة والذخيرة.

وقال بوريل في تغريدة على تويتر: 'لقاء جيد مع وزير الدفاع الكوري لي جونغ سوب في # SLD23. شاركنا القلق بشأن استفزازات كوريا الديمقراطية المستمرة وناقش احتياجات أوكرانيا من الذخيرة'.
واستبعدت كوريا الجنوبية ، حليف الولايات المتحدة والمنتجة الرئيسية لذخيرة المدفعية ، حتى الآن إرسال مساعدات فتاكة إلى أوكرانيا ، مستشهدة بعلاقات تجارية مع روسيا ونفوذ موسكو على كوريا الشمالية ، على الرغم من الضغوط المتزايدة من واشنطن وأوروبا لتوريد أسلحة.

أشار رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول ، في مقابلة مع رويترز في أبريل ، إلى احتمالية حدوث تغيير ، قائلاً إنه قد يكون من الصعب على سيول الالتزام بتقديم الدعم الإنساني والمالي فقط إذا واجهت أوكرانيا هجومًا واسع النطاق على المدنيين أو 'حالة لا يمكن للمجتمع الدولي التغاضي عنها'.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الشهر الماضي أن مئات الآلاف من قذائف المدفعية الكورية الجنوبية في طريقها إلى أوكرانيا عبر الولايات المتحدة ، بعد مقاومة سيول الأولية لتسليح أوكرانيا.

أخبار أخرى….

بيان عاجل من كوريا الشمالية بشأن قمر التجسس العسكري

الأمصار

أصدرت وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية، منذ قليل، بيانًا عاجلاً للحكومة قالت فيه إنها ستواصل ممارسة حقوقها السيادية بما في ذلك إطلاق القمر الصناعي للتجسس العسكري.

واستنكر البيان إدانة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش إطلاق كوريا الشمالية قمرًا صناعيًا، عهدت كيم يو جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بإطلاق المزيد من أقمار التجسس.

 

قمر التجسس العسكري سيدخل قريبا في المدار

 

وقالت كيم، وهي مسؤولة حكومية كبيرة، في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إن قمر التجسس العسكري لبلادها سيدخل قريبا في المدار، وتعهدت بتكثيف جهود المراقبة العسكرية.

كما أضافت "الأعداء يخشون أكثر من وصول بيونغ يانغ إلى وسائل الاستطلاع والمعلومات الفائقة بما في ذلك الأقمار الصناعية للاستطلاع، وبناء عليه، فإننا ندرك أنه ينبغي علينا توجيه جهود أكبر لتطوير وسائل الاستطلاع".

وقالت كيم في بيانها أيضا إن الانتقاد الكبير لإطلاق بلادها للقمر الصناعي كان "تناقضا مع الذات" لأن الولايات المتحدة ودولا أخرى أطلقت بالفعل "آلاف الأقمار الصناعية".