رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضربات جوية ضد مهربين في غرب ليبيا

نشر
الأمصار

استهدفت ضربات جديدة بطائرات مسيرة اليوم الجمعة، مواقع مهربين بغرب ليبيا في إطار عملية عسكرية واسعة تشنها الحكومة الليبية ضد مواقع للمهربين منذ 25 مايو.

وبحسب ما ذكرته قناة ليبيا الأحرار التلفزيونية الجمعة فأن "قصفًا جويًا استهدف موقعين" في مدينة زوارة التي تبعد 120 كيلومترًا عن العاصمة طرابلس قرب الحدود مع تونس.

وأعلنت وزارة الدفاع التابعة لحكومة عبد الحميد الدبيبة ومقرها طرابلس، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد "أوكار عصابات تهريب الوقود، وتجارة المخدرات، والاتجار بالبشر، في منطقة الساحل الغرب.

أخبار أخرى…

النقد الدولي: الأصول الليبية المجمدة بلغ 70 مليار دولار منذ عام 2011

كشف رئيس بعثة ليبيا في صندوق النقد الدولي، ديمتري جانسنهانز أن حجم الأصول الليبية المجمدة بلغ 70 مليار دولار منذ عام 2011.

وأشار جانسنهانز الى أن مسألة فك الأموال المجمدة تتعلق بمجلس الأمن الذي جمدها لحماية الشعب الليبي والعملية السياسية في البلاد واستمرارها.

وقال رئيس بعثة ليبيا في صندوق النقد الدولي، أن الأصول المُجمدة من قبل مجلس الأمن مُنفصلة في حساباتها عن احتياطي النقد الأجنبي الموجود لدى مصرف ليبيا المركزي.

وأوضح جانسنهانز أن الاحتياطي الأجنبي في ليبيا بلغ 82 مليار دولار بنهاية 2022، ونتوقع نمو اقتصاد ليبيا بنسبة 19% في عام 2023.

وقال جانسنهانز أن مصرف ليبيا المركزي حافظ على الاحتياطي الأجنبي الكبير، رغم الاضطرابات الكبيرة التي حدثت في البلاد خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الأنظمة الاقتصادية الليبية مرتبطة بإنتاج النفط والغاز، وهذا ما يؤثر على الإنتاج المحلي الإجمالي.


أخبار أخرى…

مصرف ليبيا يناقش تحديات ارتفاع المخاطر المصرفية في ظل المتغيرات والتحول الإلكتروني

ناقش محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير والفريق المرافق له تحديات القطاع المالي ودور المصرف المركزي في إدارة الاستقرار المالي، وذلك بعد دعوة من مجلس محافظي نظام الاحتياطي الفيدرالي‏.

أشار مصرف ليبيا المركزي بحسب المكتب الإعلامي التابع له إلى أنه تم نقاش تحديات ارتفاع المخاطر المصرفية في ظل المتغيرات والتحول الإلكتروني.

كما قال إنه تم ذلك في مقر مجلس محافظي النظام الاحتياطي الفدرالي بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار أخرى…

الخارجية الليبية تهنئ إيطاليا بيوم الجمهورية

قدمت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليبيا، اليوم الجمعة، تهانيها إلى إيطاليا لاحتفالها بيوم الجمهورية الذي يصادف الثاني من يونيو.