رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف ليبيا يناقش تحديات ارتفاع المخاطر المصرفية في ظل المتغيرات والتحول الإلكتروني

نشر
مصرف ليبيا المركزي
مصرف ليبيا المركزي

ناقش محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير والفريق المرافق له تحديات القطاع المالي ودور المصرف المركزي في إدارة الاستقرار المالي، وذلك بعد دعوة من مجلس محافظي نظام الاحتياطي الفيدرالي‏.

أشار مصرف ليبيا المركزي بحسب المكتب الإعلامي التابع له إلى أنه تم نقاش تحديات ارتفاع المخاطر المصرفية في ظل المتغيرات والتحول الإلكتروني.

كما قال إنه تم ذلك في مقر مجلس محافظي النظام الاحتياطي الفدرالي بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار أخرى…

الخارجية الليبية تهنئ إيطاليا بيوم الجمهورية

قدمت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليبيا، اليوم الجمعة، تهانيها إلى إيطاليا لاحتفالها بيوم الجمهورية الذي يصادف الثاني من يونيو.

وقالت الوزارة عبر منشور على صفحتها بموقع «فيسبوك»: «خالص التهاني والتبريكات إلى جمهورية ‎إيطاليا لمناسبة ذكرى يوم الجمهورية

وتحتفل إيطاليا في الثاني من يونيو كل عام بيوم الجمهورية باعتباره يوما تاريخيا يُخلد ذكرى الاستفتاء الدُستوري الإيطالي العام 1946، والذي دُعي فيه الطليان إلى صناديق الاقتراع لاتخاذ قرار بشأن شكل الحكومة بعد الحرب العالمية الثانية وسقوط الفاشية الإيطالية.

وأسفر الاستفتاء عن فوز معسكر الجمهورية بنسبة 54.3% مقابل 45.7% لأنصار الملكية، وفي 10 يونيو 1946 أعلنت محكمة النقض قيام الجمهورية الإيطالية بعد 85 عاما من الحكم الملكي.

أخبار أخرى...

لجنة 6+6: سيف القذافي وحفتر بإمكانهما الترشح لرئاسة ليبيا

وأعلنت مصادر في لجنة "6+6" الليبية، التي تضم أعضاء من البرلمان الليبي والمجلس الأعلى للدولة، أن سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وقائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، يستطيعان الترشح في انتخابات الرئاسة الليبية المزمع عقدها أوائل العام المقبل.

ونقلت قناة "الحدث" عن مصادرها، أن لجنة "6+6" لا تستبعد احتمال ترشح سيف الإسلام القذافي وخليفة حفتر في الانتخابات المقبلة".

اجتماع ليبي بالمغرب

كانت لجنة "6+6" الليبية، التي انعقدت في مدينة بوزنيقة المغربية، قد توصلت في 30 من مايو/أيار الجاري إلى توافق حول أهم نقاط الخلاف بين البرلمان ومجلس الدولة، بشأن مشاركة العسكريين في الانتخابات، حيث سيُسمح لهم بالترشح في الانتخابات والعودة إلى الخدمة في حال عدم فوزهم.