رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يقدم تعازيه للعراقيين في ذكرى وفاة آية الله السيد محسن الحكيم

نشر
الأمصار

قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، تعازيه بذكرى وفاة آية الله السيد محسن الحكيم.

وقال رئيس الوزراء في بيان: إنه" في ذكرى رحيل المرجع الديني آية الله العظمى الإمام محسن الطباطبائي الحكيم رحمه الله، نستذكر المواقف الإنسانية والوطنية لمرجعيته الكريمة، وحياته الشريفة التي كرّسها للعلم والبحث والاجتهاد والعمل من أجل الصالح العام، لكلّ العراقيين بجميع أطيافهم ومنابتهم المتآخية".

وأضاف السوداني:" لقد بذل الإمام الحكيم الراحل جهده ومساعيه من أجل تدعيم صلاح المجتمع وترسيخ الحقوق بين أبنائه، واستدامة السلم والخير في ربوعه".

وأشار إلى، أنه" بهذه المناسبة، نتقدّم لمقام مراجعنا العظام، والحوزة العلمية الرشيدة، ورجال الدين الأفاضل، وإلى آل الحكيم الكرام، وكل المُحبّين ومنابر الخير في العراق والعالم الإسلامي، بالتعزية والمواساة والذكر الطيب واستحضار أثر الخُلق العظيم الممتدّ إلى رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله".

وختم رئيس الوزراء بيانه بالقول:" تقبّل الله جلّ وعلا من الراحلين ومنّا جميعاً أفضل ما قدّمنا وعملنا، والرحمة والمغفرة والذكر الطيب للإمام الحكيم طيّب الله ثراه".

أخبار أخرى..

المالكي: العراق مقبل على حملة خدمات وإعمار كبرى.

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، أن العراق مقبل على حملة خدمات وإعمار كبرى.

وقال بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: إن" المالكي استقبل بمكتبه سفير مملكة إسبانيا لدى العراق بيدرو مارتينيز وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تربط جمهورية العراق والمملكة الإسبانية، والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في المجالات كافة وبالأخص المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية ذات العلاقة، إضافة إلى بحث القضايا موضع الاهتمام المشترك".

وأضاف البيان، أن" رئيس ائتلاف دولة القانون أكد أن العراق مقبل على حملة خدمات وإعمار كبرى خصوصا وأن موعد إقرار الموازنة الاتحادية من قبل مجلس النواب بات قريبا جدا".

وبدوره، أعرب السفير الإسباني بحسب البيان عن شكره للمالكي على ما يوليه من اهتمام في استمرار تطوير علاقات البلدين، مؤكداً حرص بلاده على توثيق أواصر التعاون المشترك على مختلف المستويات.

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي اليوم الخميس، إقرار إعلان الفرص الاستثمارية للمدن السكنية الجديدة.