رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الفيفا يهنئ شباب الأهلي بلقب الدوري الإماراتي

نشر
الفيفا
الفيفا

تلقى اتحاد الكرة الإماراتي، تهنئة جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لنادي شباب الأهلي، بمناسبة تتويجه بلقب دوري أدنوك للمحترفين للموسم الرياضي (2022-2023).

وأشاد رئيس "الفيفا"، في رسالة التهنئة التي بعثها إلى عبد الله ناصر الجنيبي، القائم بأعمال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالعمل الذي قام به شباب الأهلي حتى توج بدرع الدوري.

وأكد في رسالته أن فوز نادي شباب الأهلي بلقب بطولة الدوري الإماراتي للمحترفين، تحقق نتيجة العمل الكبير الذي قامت به أسرة النادي من أجهزة إدارية وفنية ولاعبين وجماهير، وتفانيهم جميعا طوال الموسم.

ويذكر أن شباب الأهلي، حقق درع الدوري الإماراتي لموسم (2022-2023)، وهو الأول للفريق منذ تتويجه بطلا للدوري موسم (2015-2016)، والثامن للنادي في تاريخ كرة القدم الإماراتية.

أرقام الدوري الإماراتي:

أسدل الستار على دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين لموسم (2022-2023)، قبل أيام قليلة، وتبقى لغة الأرقام هي الترجمة الحقيقة لما حدث طوال مشوار المسابقة.

خلال عمر الدوري البالغ 253 يوما، تم تسجيل 550 هدفا في 182 مباراة بمعدل 3.2 أهداف في المباراة الواحدة، وتفوق العين، على باقي أندية المسابقة، بكونه الأكثر تسجيلا للهدف الأول، وذلك في 19 مباراة.

وحل الشارقة في المركز الثاني بتسجيله الهدف الأول في 17 مباراة، وتقاسم الثلاثي شباب الأهلي والوصل والوحدة، المركز الثالث، بالهدف الأول في 16 من 26 مباراة تمثل عدد جولات المسابقة.

وتصدر كل من العين والوحدة، قائمة الأكثر تحقيقا للفوز بعد تسجيل الهدف الأول ب13 مباراة، وبفارق مباراة واحدة، عن كل من الشارقة، الوصل وعجمان، وشباب الأهلي، بطل الدوري، والذي حل ثالثا ب11 مباراة.

كما كان العين، أكثر من سجل أهدافا في الشوط الأول، بواقع 28 هدفا، وكذلك في الشوط الثاني بتسجيل 39 هدفا، وجاء عجمان في المركز الثاني بقائمة الأكثر تسجيلا في الشوط الأول برصيد 22 هدفا، بينما سجل في الشوط الثاني 19 هدفا.

وجاء الجزيرة في المركز الثالث، وسجل في الشوط الأول 21 هدفا، وسجل في الشوط الثاني 29 هدفا، وشباب الأهلي، سجل 19 هدفا في الشوط الأول، بينما كان ثاني أكثر المسجلين في الشوط الثاني ب34 هدفا.

وبالنسبة إلى أقل وأكثر من استقبل أهدافا في شوط المباراة الأول والثاني على مدار الموسم، فكان الوحدة، الأقل استقبالا في الشوط الأول ب6 أهداف فقط، لكنه استقبل في الشوط الثاني 20 هدفا.

أما أكثر من استقبل أهدافا في الشوط الأول، فكان الظفرة، الذي هبط إلى دوري الدرجة الأولى، إذ استقبل 26 هدفا في الشوط الأول، و38 هدفا في الشوط الثاني.

أما ثاني أقل الفرق استقبالا للأهداف في الشوط الأول، فكان الشارقة ب8 أهداف فقط، بينما استقبل 13 هدفا في الشوط الثاني.