رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد الإساءة العنصرية من جمهور فالنسيا.. الفيفا يتضامن مع فينيسيوس

نشر
الأمصار

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن تضامن الفيفا مع فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد.

وجاء ذلك بعد أن تعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية في مباراة ريال مدريد وفالنسيا بالدوري الإسباني، أمس الأحد.

وتعرض فينيسيوس لهجوم عنصري من جماهير فالنسيا مع إلقاء بعض المقذوفات عليه، ما أدى لتوقف المباراة لعدة دقائق بعد اشتباكات لفظية من الجانبين.

وقال إنفانتينو، في بيان صحفي: "نتضامن بشكل كامل مع فينيسيوس. لا مكان للعنصرية في كرة القدم أو في المجتمع، ويدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم جميع اللاعبين الذين يواجهون هذه المواقف".

وذكر رئيس الفيفا الخطوات ال3 التي تم تبنيها في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم في حالة التعرض للإساءة العنصرية.

وأضاف: "أولا.. يجب إيقاف اللقاء.. الخطوة الثانية، يغادر اللاعبون الملعب ويعلن المذيع إذا استمرت الهتافات العنصرية، فإن المواجهة ستعلق. اللعب يستأنف، ثم في الخطوة الثالثة، إذا استمرت الهجمات، فإن المباراة تلغى وسيحصل المنافس على 3 نقاط".

وتعرض ريال مدريد، لخسارة جديدة، بهدف نظيف أمام فالنسيا، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

وسجل هدف المباراة الوحيد لفالنسيا دييجو لوبيز في الدقيقة 33.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد ريال مدريد عند 71 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع فالنسيا رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وسقط إيدنسون كافاني مهاجم الخفافيش بعد التحام مع تشواميني في منطقة الجزاء، ولكن حكم المباراة أشار لاستكمال اللعب.

وصوب ألميدا لاعب فالنسيا كرة قوية تصدى لها تيبو كورتوا حارس ريال مدريد على مرتين في الدقيقة 15.

ونجح دييجو لوبيز في تسجيل هدف التقدم لفالنسيا في الدقيقة 33، حيث تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله جاستن كلويفرت وسدد مباشرة في شباك تيبو كورتوا.

وكاد خافيير جويرا أن يضيف الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 44، إذ انطلق وسدد كرة تصدى لها تيبو كورتوا لترتد أمامه من جديد، ويتصدى لها الحارس البلجيكي مجددا.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر فاسكيز كرة نحو ماركو أسينسيو داخل منطقة الجزاء، وصوب الأخير لكن الكرة مرت أعلى المرمى في الدقيقة 48.