رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على أربعة متهمين استخدموا المتفجرات لاستهداف محطات الوقود

نشر
ضبط المتهمين
ضبط المتهمين

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالعراق، اليوم الخميس، القبض على أربعة متهمين استخدموا المتفجرات لاستهداف محطات الوقود ومنازل بميسان.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "نتيجة متابعة مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لأنشطة العناصر الإرهابية التي ترعب المواطنين وتقوم بابتزازهم ماديا مستخدمة أساليب إجرامية خطيرة، فقد تمكنت مفارز الوكالة من القبض على أربعة متهمين مطلوبين وفق احكام المادة 4 إرهاب في محافظة ميسان بعمليات وقضايا منفصلة".

وأضافت أن "المتهمين استهدفوا دور مواطنين ومحطات للوقود ومحال باستخدام الرمانات اليدوية والعبوات واطلاق النار والغرض من ذلك ابتزازهم ماليا وأخذ الاتاوات"، لافتة إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية أصوليا".

أخبار أخرى..

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، العثور على وكر لتهريب المشتقات النفطية في نينوى.

وذكر بيان للوزارة، أن "مفارز مديرية شرطة الطاقة المتمثلة باللواء الثامن وبالتنسيق مع مفارز الاستخبارات ومكافحة الإرهاب تمكنت من العثور على وكراً لتهريب المشتقات النفطية بداخله على خزان حديد سعة (45 طناً) عدد (8) وخزان سعة (30 طناً) عدد (1) تحتوي على منتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية وخزانات حديد صغيرة عدد (2) فارغة ومولدات للكهرباء مختلفة الأحجام عدد (5) وماطور سحب وتفريغ "روبن" عدد (2) ومضبوطات أخرى".

وأضاف، أن "مفارز سيطرة شرطة نفط النصر التابعة للواء شرطة الطاقة الأول، تمكنت من إلقاء القبض على متهم بتهريب المشتقات النفطية وضبط عجلته المعدة للتهريب بمحافظة نينوى".

وتابع، أنه "تم التحرز على المضبوطات وإيداع المتهم التوقيف وحجز العجلة تمهيداً لإكمال الإجراءات التحقيقية وعرضها على قاضي التحقيق المختص وفق قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008".

أخبار أخرى..

أعلنت خلية الإعلام الأمن، اليوم الخميس، القبض على (19) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، وتضبط اسلحة واعتدة غير مرخصة ومواد المخدرة في محافظة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، ان "الْمَفَارِز الْمُشْتَرَكَةِ في قيادة عمليات بغداد والمنتشرة فـي جانبي الكرخ والرصافة مـن خـلال نصب السيطرات المفاجئة تمكنت من القاء القبض على (19) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين بحيازة الاسلحة والاعتدة غير المرخصة واخرين بتجارة وترويج المواد المخدرة".

وأشارت الى انه "ضبط بحوزة البعض منهم كمية مـــن مــادة الكريستال واجهزة تعاطيها وحبوب مخدرة مختلفة الأنواع، بالإضافة الى مصادرة عشرة مسدسات، وبندقية واحدة، وكمية من العتاد، ومخازن فارغة، فيما تم ضبط عدد من العجلات المخالفة للضوابط".

وأضافت انه "تم إحالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات ذات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".