رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار غزيرة على الحرم المكي.. وتحذيرات من سيول

نشر
الأمصار

هطلت أمطار رعدية غزيرة، الأربعاء، على العديد من المناطق في السعودية، بما في ذلك الحرم المكي، وسط تحذيرات رسمية من عواصف وسيول.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد، الأربعاء، تنبيهاً متقدماً بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد وجريان السيول وشبه انعدام في الرؤية الأفقية.

وذكر المركز، في بيان، أن "منطقة مكة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة".

وتابع: "بينما من المتوقع هطول أمطار متوسطة وخفيفة تصاحبها رياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض".

فيما ناشدت السلطات السعودية مواطنيها بضرورة أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الأربعاء حتى الأحد المقبل.

وغردت المديرية العامة للدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي على تويتر، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر من استمرار العواصف الرعدية المصحوبة بأمطار غزيرة على العديد من المناطق حتى الساعة 10 مساءً، وتشمل: مكة المكرمة، جازان، عسير والباحة.

بينما ذكر المركز الوطني للأرصاد في المملكة أن "الحالة المناخية تشمل تأثيراتها العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم"، مبيناً أن عدم استقرار الطقس مستمر في هذه المناطق حتى الساعة 11 مساء اليوم.

أخبار أخرى..

إيطاليا ترفع حظر مبيعات الأسلحة للسعودية

قالت الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، إن إيطاليا رفعت الحظر المفروض على مبيعات الأسلحة للسعودية.

وحسب قناة “العربية السعودية، قالت الحكومة الإيطالية، في بيان عقب اجتماع لمجلس الوزراء، إن “إيطاليا رفعت الحظر المفروض على مبيعات الأسلحة لـ المملكة العربية السعودية”.

السعودية وإيطاليا
 

وتم تقييد صادرات المعدات العسكرية إلى المملكة العربية السعودية في عامي 2019 و 2020 لمنع استخدامها في الصراع اليمني.

 

وقالت الحكومة الإيطالية في بيانها، إن الحظر لم يعد ضروريا “في ضوء الوضع المتغير” على الأرض، مشيدة بجهود الوساطة السعودية الأخيرة من أجل السلام.

وشهدت مبادرات السلام زخما متزايدا منذ اتفقت الرياض وطهران في مارس آذار على إعادة العلاقات الدبلوماسية المقطوعة في 2016.

وقالت إيطاليا إن قرارها بشأن السعودية “يتماشى” مع رفع حظر أسلحة آخر فرضته الشهر الماضي على الإمارات العربية المتحدة، والمرتبط أيضًا بالحرب في اليمن.