رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان.. تخصيص 25 مليون دولار للتصدي لمشكلة انخفاض أعداد المواليد الجدد

نشر
الأمصار

وجه رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء، الوزارات المعنية في بلاده، بتخصيص 25 مليون دولار أمريكى سنويا للتصدي لمشكلة انخفاض أعداد المواليد الجدد، وذلك على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

 

أمر رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء، الوزارات المعنية في بلاده بتخصيص 25 مليون دولار أمريكى سنويا للتصدى لمشكلة انخفاض أعداد المواليد الجدد، وذلك على مدار السنوات الثلاث المقبلة.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن كيشيدا يعمل مع الوزراء على مسودة خطة تهدف لتعزيز تدابير رعاية الأطفال، مضيفة أنه أعلن التزامه بتقليل العبء المالي للتعليم العالى، ومكافحة فقر الأطفال وإساءة معاملتهم، وتكثيف الدعم للأطفال ذوي الإعاقة.

 

يشار إلى أن اليابان تشهد انخفاضاً مستمراً في عدد المواليد الجدد، إذ بلغ عددهم أقل من 800 ألف طفل العام الماضى وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 120 عاماً.

 

اقرأ أيضاً..

 

صادرات النفط الكويتي لليابان ترتفع بنسبة 16% إبريل الماضي

 

أظهرت بيانات حكومية يابانية، اليوم الاربعاء، أن صادرات الكويت من النفط الخام إلى اليابان قفزت في ابريل الماضي بنسبة 16 بالمئة عن ابريل 2022 لتصل إلى 7.67 مليون برميل ما يعادل 256 ألف برميل يوميا في زيادة للشهر الخامس على التوالي.

 

وذكرت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي أن الكويت وهي ثالث مزود للنفط لليابان قدمت 8.9 بالمئة من إجمالي واردات اليابان من النفط مقارنة ب7.6 بالمئة في نفس الشهر من العام الماضي.

وتراجعت واردات النفط الخام اليابانية في ابريل الماضي بنسبة 1.5 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 2.87 مليون برميل يوميا.

 

وشكلت الشحنات من الشرق الأوسط 95.2 بالمئة من الإجمالي بزيادة 1.5 نقطة مئوية عن العام الماضي.

 

وعادت الإمارات العربية المتحدة لتكون المورد الأول للنفط لليابان حيث ارتفعت وارداتها بنسبة 29.4 عن العام الماضي لتبلغ 1.21 مليون برميل يوميا تليها المملكة العربية السعودية ب1.01 مليون برميل يوميا بانخفاض 20.9 بالمئة.

 

وجاءت قطر في المرتبة الرابعة ب178 ألف برميل يوميا تليها الولايات المتحدة ب61 ألف برميل يومياً.