رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: نولي اهتماما كبيرا تجاه تعزيز التعاون مع دول الآسيان

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أن دولة الكويت تولي اهتمام كبيرا تجاه تعزيز التعاون في مجالات متعددة مع دول الآسيان وخاصة في ظل تعاظم الفرص الاستثمارية المتزايدة في المنطقة وللدور الحيوي البارز الذي تضطلع به دول الآسيان في التنمية الاقتصادية ومواكبة التطورات العالمية.

وقال الشيخ سالم الصباح - في بيان للخارجية الكويتية عقب لقائه الثلاثاء مع سفراء ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) بالكويت - أن اللقاء جاء في إطار تعزيز التعاون وتعميق العلاقات الثنائية بين دولة الكويت ودول الآسيان ودعم التكامل الإقليمي في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة لا سيما الاقتصادية والاستثمارية منها وتبادل الخبرات ودعم الجهود المشتركة لتعزيز الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة بما في ذلك تعزيز التجارة والاستثمارات بين دولة الكويت والدول الأعضاء وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية وتعزيز التعاون في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والعمالة والعديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما تم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة وأطر التنسيق المشترك حيالها.
 

مجلس التنسيق الكويتي - السعودي يبحث تعزيز التعاون المشترك

بحثت لجنة التنسيق في مجالات الطاقة والاقتصاد والتجارة والصناعة المنبثقة من مجلس التنسيق الكويتي – السعودي الأحد تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وقالت وزارة النفط الكويتية، في بيان الأحد، إن اجتماع اللجنة عقد بمبنى الوزارة إذ ترأس الجانب الكويتي وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح في حين ترأس الجانب السعودي المشرف العام على وكالة الوزارة للعلاقات والتعاون الدولي في وزارة الطاقة السعودية الدكتور ناصر الدوسري.

 

 تطوير التعاون المشترك بين البلدين

وفي السياق ذاته أضافت النفط الكويتية أن الاجتماع ناقش سبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين فيما يخص مجالات الطاقة والتجارة والصناعة والطيران المدني والجمارك والاقتصاد بهدف ترجمة العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والوصول بها إلى التكامل في سبيل تحقيق أمن ورخاء الشعبين.

وأوضحت أن بنود جدول أعمال الاجتماع تضمنت وضع رؤية مشتركة تعمل على تعميق واستدامة العلاقات بين البلدين في مجالات النفط والغاز وتعزيز التكامل وإيجاد الحلول المبتكرة للاستغلال الأمثل للموارد النفطية وضمان التنفيذ الفعال لفرص التعاون والشراكة.