رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. شنقريحة يزور القاعدة البحرية الرئيسية بمرسى الكبير

نشر
الأمصار

قام الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، بزيارة إلى القاعدة البحرية الرئيسية بمرسى الكبير بالناحية العسكرية الثانية بوهران .

الفريق أول السعيد شنقريحة، اطلع عن كثب على الظروف المهنية والحياتية للمستخدمين، كما أشرف على تدشين ورشات جديدة لمؤسسة البناء والتصليح البحريين بذات القاعدة .

كما تابع الفريق أول شنقريحة، مختلف المراحل المتعلقة ببناء أولى القاطرات المصنعة على مستوى البناء والتصليح البحريين .

و في هذا الصدد، أسدى الفريق أول السعيد شنقريحة توجيهات وتعليمات تتعلق على وجه الخصوص بضرورة المحافظة على هذه المكاسب الهامة والعمل أداء المهام الموكلة لهم بكل إخلاص وجدية وتفاني، خدمة للمصالح العليا للوطن .

وفي سياق أخر، وصل وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، إلى مقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك في زيارة عمل تندرج في سياق التحضير لانتخابات الجمعية العامة حول تجديد الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن، يوم السادس من يونيو المقبل.

وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، أنه من المنتظر أن يعقد رئيس الدبلوماسية الجزائرية، خلال هذه الزيارة التي جاءت بتكليف من الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، لقاءات مع العديد من ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، إلى جانب الأمين العام وكبار المسؤولين في هذه المنظمة الدولية، وذلك بهدف استعراض الأهداف والأولويات التي ستسعى الجزائر تحقيقها خلال عهدتها بمجلس الأمن وحشد المزيد من الدعم استعدادا لاستحقاق السادس من يونيو، وكذلك التحضير للمحطات التي تلي هذا الموعد.
وتشارك الجزائر في هذه الانتخابات كونها مترشحة لمنصب عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي خلال الفترة 2024-2025، وهو الترشيح الذي حظي، بحسب البيان، "بتزكية ومصادقة كل من الاتحاد الإفريقي، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك دعم العديد من الدول الشقيقة والصديقة".

أخبار أخرى..

الجزائر.. أمطار غزيرة على 25 ولاية اليوم الاربعاء

أفادت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية، اليوم الأربعاء، باستمرار تساقط الأمطار الغزيرة على عدة ولايات.

وأوضحت، ذات المصالح في نشرية خاصة من المستوى الثاني، أن أمطارا غزيرة ستتهاطل على كل من سكيكدة، عنابة ، الطارف، برج بوعريريج ،سطيف، ميلة ، قسنطينة ، قالمة ، سوق أهراس ، أم البواقي ، تبسة ، خنشلة ، وباتنة . وستتراوح كمية الأمطار المتوقعة بين 20 و40 ملم وقد تصل إلى 50 ملم وذلك بداية من منتصف نهار اليوم إلى غاية العاشرة ليلا .

وحسب ذات النشرية ، تتوقع ذات المصالح ، استمرار تساقط الأمطار على ولايات تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، البويرة، المدية وعين الدفلى، وستتراوح كمية الأمطار المتوقعة بين 20 و40 ملم. كما نبهت ذات المصالح الى تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بداية من منتصف نهار اليوم إلى غاية الساعة التاسعة ليلا على ولايتي الجلفة والمسيلة.