رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. أمطار رعدية مرتقبة في 18 ولاية

نشر
الأمصار

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر من تساقط أمطار بكميات كبيرة اليوم الأربعاء، مرفوقة بحبات برد على مستوى الولايات الوسطى والشرقية اليوم.

وأفادت نشرية المصالح الجوية، أن كمية الأمطار ستتراوح بين 20 و40 ملم وقد تصل إلى 50 ملم،على مستوى ولايات: تيبازة، الجزائر العاصمة، تيزي وزو، بجاية، جيجل، البويرة، المدية البليدة، بومرداس وعين الدفلى.

كما حذرت المصالح ذاتها من تساقط أمطار رعدية معتبرة بداية من منتصف نهار اليوم الأربعاء على مستوى العديد من الولايات الشرقية، وهي كل من ولاية سوق أهراس، تبسة، الجلفة، المسيلة، باتنة، خنشلة، أم البواقي، وقالمة.

أخبار أخرى…

وزير خارجية الجزائر يصل نيويورك للتحضير لانتخابات الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن

وصل وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، إلى مقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك في زيارة عمل تندرج في سياق التحضير لانتخابات الجمعية العامة حول تجديد الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن، يوم السادس من يونيو المقبل.

وقال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، أنه من المنتظر أن يعقد رئيس الدبلوماسية الجزائرية، خلال هذه الزيارة التي جاءت بتكليف من الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، لقاءات مع العديد من ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، إلى جانب الأمين العام وكبار المسؤولين في هذه المنظمة الدولية، وذلك بهدف استعراض الأهداف والأولويات التي ستسعى الجزائر تحقيقها خلال عهدتها بمجلس الأمن وحشد المزيد من الدعم استعدادا لاستحقاق السادس من يونيو، وكذلك التحضير للمحطات التي تلي هذا الموعد.
وتشارك الجزائر في هذه الانتخابات كونها مترشحة لمنصب عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي خلال الفترة 2024-2025، وهو الترشيح الذي حظي، بحسب البيان، "بتزكية ومصادقة كل من الاتحاد الإفريقي، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك دعم العديد من الدول الشقيقة والصديقة".

 

أخبار أخرى..

الجزائر: نعمل وفق رؤية لتعزيز التعاون والتضامن الإفريقي في المجالات كافة

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق الجزائري العيد ربيقة، أن "الجزائر الجديدة" تعمل جاهدة- وفق رؤية- من أجل تعزيز التعاون والتضامن الإفريقي في كافة المجالات؛ ودفع عجلة التنمية في القارة.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح، اليوم بالجزائر العاصمة، الملتقى الدولي حول التجربة الجزائرية في نزع الألغام، والمنعقد تحت عنوان "من أجل إفريقيا آمنة، الجزائر.. تجربة رائدة في مكافحة الألغام المضادة للأفراد"، بحضور ممثلي الدول الإفريقية الأعضاء في اتفاقية (أوتاوا) لحظر الألغام وخبراء ومختصين من الجزائر ومن دول إفريقيا وأوروبا.