رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن.. الخميس المقبل

نشر
الأمصار

تتولى دولة الإمارات العربية المتحدة، بدءًا من الخميس القادم الرئاسة الدورية لمجلس الأمن في جلسة مراسمية خاصة يعقدها المجلس ويستعرض فيها خطة العمل المقترحة للمجلس خلال شهر يونيو القادم.

 

 

وقالت مصادر في الأمم المتحدة إن مجلس الأمن سيواصل دراسة ومناقشة مشروع قرار دولي حول " التسامح والسلم العالمي الأمن " مقدم برعاية إماراتية وبريطانية مشتركة.

 

اقرأ أيضًا..

الإمارات تشارك في معرض الصناعات الدفاعية بالتشيك


شاركت مجموعة من الشركات من الإمارات والمختصة بقطاع الدفاع، في المعرض الدولي لتقنيات الصناعات الدفاعية والأمنية، الذي أقيم في جمهورية التشيك، وذلك على هامش زيارة الوفد رفيع المستوى برئاسة معالي أحمد الصايغ وزير دولة الإمارات ، إلى جمهورية التشيك، وذلك بهدف توسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي مشاركة وفد الإمارات في هذا المعرض الدولي في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الدفاع، وذلك في ظل ما تتمتع به الشركات الإماراتية والتشيكية من تكنولوجيا متطورة وصناعات حديثة، حيث يتطلع الجانبان إلى تعزيز التعاون في هذا القطاع الواعد لكلا البلدين.

وتجول وفد الإمارات في أجنحة المعرض وأروقته المختلفة الذي يضم عدداً من المؤسسات والشركات الدولية، واطلع وفد الإمارات على أحدث التقنيات العسكرية والأنظمة الأمنية والصناعات الدفاعية التي يحتضنها المعرض.

كان أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الإثنين، إطلاق مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات.

يستمر المشروع 13 عاما، ستقطع خلالها المركبة الإماراتية MBR Explorer ٥ مليارات كيلومتر متجاوزة كوكب المريخ لاستشكاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "بحمدالله أطلقنا في قصر الوطن، التفاصيل العلمية لأحد أهم مشاريعنا في مجال الفضاء (مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات)، المشروع يستمر 13 عاماً.. 6 سنوات للتطوير و7 سنوات رحلة استكشاف.. ستقطع خلالها المركبة الإماراتية MBR Explorer ٥ مليارات كيلومترات متجاوزة كوكب المريخ لاستشكاف 7 كويكبات والهبوط على آخر كويكب في 2034".

وأضاف: "مشروع الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات مشروع علمي وطني ضخم.. ومشروع بحثي ومعرفي عالمي متفرد… سيتضمن إنشاء شركات إماراتية خاصة في تكنولوجيا الفضاء وإنشاء مركز تحكم أرضي لمهمات الفضاء العميق وتدريب كوادر إماراتية جديدة في هذا القطاع، وستقطع المركبة 10 أضعاف ما قطعه مسبار الأمل.. وشعار شباب الإمارات القائمين على المهمة (لا شيء مستحيل).