رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإثيوبي بامالاك تسيما يعلن اعتزاله عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية مغربية، أن لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تكريم الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما من خلال تعيينه لإدارة مباراة إياب نهائي دوري أبطال افريقيا التي ستجمع الوداد البيضاوي المغربي والأهلي.

وذكر موقع (Sport 7) المغربي أن مباراة إياب نهائي دوري الأبطال، ستكون آخر مباراة يديرها الحكم الإثيوبي في مسيرته التحكيمية، مشيرًا إلى أن لجنة الحكام ارتأت تكريمه من خلال إعادته للساحة بعدما غاب فترة طويلة عن إدارة المباريات الكبيرة.

واستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على طاقم تحكيم مباراة الأهلي والوداد المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها 11 يونيو المقبل في المغرب.

الأهلي تأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنصف النهائي، بينما تأهل الوداد المغربي مستفيدًا من تعادله خارج الديار 2-2 مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما تعادلا ذهابًا في المغرب بدون أهداف.

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد المغربي على ملعب ستاد القاهرة الدولي يوم الأحد 4 يونيو المقبل، فيما تقام مباراة الإياب في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 11 من الشهر ذاته.

ويدير اللقاء الإثيوبي باملاك تسيما، ويتواجد علي تقنية  VAR الكيني بيتر أويرو ومساعد VAR الموريتاني دحان بيدا ومن زامبيا ديانا شيوكوتشا مساعد ثان علي تقنية VAR.

في سياق متصل، حاور "الأمصار" الناقد المغربي عادل بن مالك، حول نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن الأقرب للظفر باللقب.

ما هي توقعاتك للمباراة القادمة بين الأهلي والوداد؟

لا يوجد توقعات محددة لنتيجة المباراة، حيث يتمتع كل من الفريقين بإمكانيات قوية تجعلهما مرشحين للفوز باللقب، كلا الفريقين يمتلك لاعبين ذوي خبرة عالية.

ما هي النقاط القوية التي يمتلكها الوداد والتي قد تلعب دورًا حاسمًا في نتيجة المباراة؟

يتمتع الوداد بقدرات تمكنه من تجاوز الصعاب بفضل خبراته المتراكمة، وقد تخطى الفريق عدة عقبات في هذا الموسم، بما في ذلك تغيير المدربين. 

على الرغم من بعض الاضطرابات، إلا أن الفريق يظهر بشكل جيد ويحقق نتائج إيجابية، حاليًا يحتل الوداد المركز الثاني في الدوري المغربي خلف الجيش الملكي، كما تأهل إلى ربع نهائي كأس العرش ووصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي يمكن اعتبار هذا الموسم إنجازًا جيدًا لفريق الوداد.