رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"إيقاد" تدين الهجوم المميت على قوات حفظ السلام الأوغندية في الصومال

نشر
إيقاد
إيقاد

أدانت الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا (إيقاد)، وهي كتلة في شرق إفريقيا، اليوم، الهجوم على الكتيبة الأوغندية التابعة لقوات بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال. 

وقالت "إيقاد" في بيان صدر عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم "إننا ندين بقوة الهجوم الإرهابي الشنيع الذى استهدف يوم الجمعة الماضي الكتيبة الأوغندية التابعة لقوات بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال، في بلدة بولو مارير بمنطقة شبيلي السفلى". 

وأضاف البيان "إننا نعرب عن خالص تعاطفنا مع عائلات المتضررين ومع أسرة الاتحاد الإفريقي".

وأكد إنه يجب علينا الوقوف معا في تضامن مع حكومة الصومال وشعبها في كفاحهما للإرهاب، وفي جهودهما نحو بناء السلام والاستقرار في الصومال". وكان الجيش الأوغندي قد اكد أنه أرسل فريقا من الخبراء للتحقيق في الهجوم الذي تعرضت له الكتيبة يوم الجمعة في الصومال من قبل حركة الشباب المسلحة.

 

أخبار أخرى…

الصومال يهنئ الرئيس التركي أردوغان بإعادة انتخابه

قدم الرئيس الصومالي حسن شيخ مثل باقي زعماء العالم تهنئة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في تركيا.

وقال الرئيس شيخ محمود في تغريدة باللغة التركية على حسابه بموقع تويتر “مبروك الأخ والصديق الرئيس أردوغان”.

يذكر أن عدد من الزعماء والقادة في العالم بعثوا ببرقيات تهنئة للرئيس بمناسبة إعادة انتخابه بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة وفوزه على منافسه كليتشدار أوغلو.

السيسي يبعث برسالة لأردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لتركيا

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعث رسالة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

وفي ذات السياق، هنأ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائباه، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، بإعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.

وبعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تهنئة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

 وفي وقت سابق، غرد رئيس الأمارات على حسابه الرسمي على تويتر قائلا: "خالص التهاني للرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا الصديقة.. تمنياتي له التوفيق في مواصلة قيادة بلاده نحو مزيداً من التقدم والازدهار .. ونتطلع معه إلى ترسيخ شراكتنا الاستراتيجية والعمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة".