رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يهنئ الرئيس التركي أردوغان بإعادة انتخابه

نشر
الرئيس الصومالي حسن
الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود

قدم الرئيس الصومالي حسن شيخ مثل باقي زعماء العالم تهنئة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في تركيا.

وقال الرئيس شيخ محمود في تغريدة باللغة التركية على حسابه بموقع تويتر “مبروك الأخ والصديق الرئيس أردوغان”.

يذكر أن عدد من الزعماء والقادة في العالم بعثوا ببرقيات تهنئة للرئيس بمناسبة إعادة انتخابه بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة وفوزه على منافسه كليتشدار أوغلو.

السيسي يبعث برسالة لأردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لتركيا

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعث رسالة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وإعادة انتخابه رئيساً لتركيا لفترة رئاسية جديدة.

وفي ذات السياق، هنأ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائباه، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، بإعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.

وبعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تهنئة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

 وفي وقت سابق، غرد رئيس الأمارات على حسابه الرسمي على تويتر قائلا: "خالص التهاني للرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا الصديقة.. تمنياتي له التوفيق في مواصلة قيادة بلاده نحو مزيداً من التقدم والازدهار .. ونتطلع معه إلى ترسيخ شراكتنا الاستراتيجية والعمل من أجل السلام والاستقرار في المنطقة".

كما هنأ أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية.

وكتب تميم عبر صفحته على "تويتر": خي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء".

وفاز الرئيس منتهي الولاية، رجب طيب أردوغان، برئاسة تركيا، بعد منافسة قوية ومتقاربة مع مرشح المعارضة كليجدار أوغلو في الجولة الثانية من الاقتراع.

وبذلك، يحكم أردوغان تركيا لمدة 5 سنوات مقبلة تنتهي في 2028، يكمل بعد نهايتها الرئيس التركي 25 عاما في سدة الحكم.

وحصل أردوغان على 52.14% من أصوات الناخبين بعد فرز 100% من صناديق الاقتراع بحسب وكالة الأناضول التركية، فيما حصل منافسه، مرشح تحالف المعارضة كمال كليجدار أوغلو على 46.86%.