رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي: استقرار السودان له نتائج إيجابية على الأطراف الإقليمية كافة

نشر
الأمصار

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن استقرار السودان الشقيق والحفاظ على وحدة أراضيه وتماسك مؤسساته ستكون له نتائج إيجابية ليس فقط على الشعب السوداني ،ولكن على الأطراف الإقليمية كافة.

وجاء ذلك في كلمة الرئيس باجتماع مجلس السلم والأمن الافريقي حول السودان على مستوى رؤساء الدول والحكومات بالفيديو كونفرانس.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره  لتوجيه الدعوة إلى مصر، للمشاركة  في هذا الاجتماع  المهم لمناقشة  تطورات  الأوضاع في دولة السودان  الشقيقة.

وقال : إن اجتماعنا يحمل بالإضافة  إلى أهميته  السياسية  قيمة رمزية  بتأكيده باستمرارية الشراكة  بين الأطراف الافريقية والشركاء الدوليين كافة والوكالات الإغاثية  للعمل معا نحو سودان مستقر وآمن.

وأشار الرئيس السيسي  إلى أن مصر  تثمن جهود  مفوضية الإتحاد الإفريقى  بقيادة رئيس المفوضية  موسى فقي  في التعامل مع الأزمة السودانية التي كان أبرزها  الاجتماع الموسع  الذي عقد  على المستوى الوزاري  يوم ٢٠ أبريل  الماضي وأثمر عن تشكيل  آلية تضم الأطراف الفاعلة ومن بينها مصر.

كما أكد الرئيس السيسي خلال كلمته  ضرورة  التنسيق الوثيق  مع دول الجوار، لحل الأزمة السودانية واستعادة الأمن والاستقرار،  باعتبارها طرفًا أصيلًا ولكنها الأكثر تأثرًا بالأزمة  والأكثر حرصًا على إنهائها  في أسرع  وقت، مشددا على أن الحفاظ  على مؤسسات الدولة الوطنية بالسودان  يعد العمود الفقرى  لحمايتها  من خطر الانهيار.

أخبار متعلقة..

الرئيس السيسي يهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الاستقلال

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

وأوفد الرئيس السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية عبد العزيز الشريف إلى سفارة المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

وبلغت قيمة الصادرات الكلية للأردن خلال الربع الأول من العام الحالي 2.118 مليار دينار بارتفاع نسبته 6.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، وفق تقرير دائرة الإحصاءات العامة الشهري حول التجارة الخارجية في الأردن.

وبلغت قيمة الصادرات الوطنية خلال الربع الأول من عام 2023 ما مقداره 1.974 مليار ديناراً بارتفاع نسبته 8.8% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022،