رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين تعرض منزل السفير الأردني في الخرطوم للاعتداء

نشر
الأمصار

أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها لتعرض منزل السفير الأردني في الخرطوم للاعتداء والتخريب.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، رفض بلادها التام لاستمرار تعرض مقار البعثات الدبلوماسية والمباني التابعة لها في السودان للاعتداء والتخريب، مجددة دعوتها السلطات الرسمية والأطراف المعنية كافة إلى سرعة العمل على توفير الحماية الكاملة لمقار البعثات الدبلوماسية وفق ما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 م.

وأكدت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن السلطات السودانية تمكنت من ضبط شبكات إجرامية متخصصة فى تأشيرات الدخول والأختام إلى مصر ودول الجوار السودانى، مستغلة الأوضاع فى البلاد.

ولفت القناة إلى أن وسائل إعلام سودانية كشفت عن ورود معلومات إلى السلطات تفيد بقيام شبكات متخصصة فى السفر بعدة ولايات سودانية لتسليم عدد من الجوازات لأشخاص بها تأشيرات مزورة لدول الجوار وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأضافت القناة أنه تم ضبط بعضهم وفى حوزتهم مجموعة من الاختام والأحبار والأدوات التى يقومون باستخدامها فى التزييف.

أخبار أخرى..

المغرب يعبر عن تضامنه مع السودان واستعداده للمساعدة في تجاوز الأزمة

أكد وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اليوم /السبت/ أن المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، تُعبر عن تضامنها الكامل مع السودان في هذه الظروف الصعبة، وتظل على استعداد لتقديم كل الدعم اللازم والممكن لمساعدته على تجاوز الأزمة.

وقال بوريطة، خلال مشاركته عبر تقنية المناظرة المرئية في اجتماع لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي على مستوى رؤساء الدول والحكومات حول الوضع في السودان، إن المغرب، الذي تربطه بالسودان علاقات أخوية راسخة، يثق في قدرة وحكمة الشعب السوداني، على اختلاف أطيافه، على التوصل إلى التوافقات الضرورية الكفيلة بتعزيز أسس مسار سياسي، يمكنهم من صون أمن بلدهم واستقراره، ويتجاوب مع احتياجاتهم التنموية.

وشدد الوزير على أن أولى مفاتيح الحل السياسي، في نظر المغرب، تكمن في إرساء ثقة متبادلة بين الأشقاء والدخول في حوار بناء للوصول إلى سلام مستدام ينعم فيه الشعب السوداني بالأمن والاستقرار والرخاء.

وقال بوريطة إن "المغرب تعرب في هذا الصدد عن ارتياحها للخطوات البناءة التي اتخذها طرفا النزاع في اجتماعات جدة بوساطة سعودية وأمريكية، لتيسير وصول المساعدات الإغاثية للشعب السوداني، وكذا لاتفاق الهدنة بتاريخ 20 مايو 2023، مع إرساء آلية دولية لمراقبة احترامه، والذي نأمل في أن يسمح للمدنيين بالحركة ووصول المساعدات إليهم".