رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان حالة طوارئ متوسطة في الأردن للتعامل مع عدم الاستقرار الجوي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة في الأردن بدءاً من صباح يوم غدٍ الأحد وحتى منتصف بعد غدٍ الاثنين، وذلك بسبب حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على الأردن، والتي يُحتمل أن تؤدي إلى تساقط الأمطار خاصة في جنوب الأردن، وقد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط حبات من البَرَدْ وتشكل السيول في الأودية في المناطق المنخفضة.

وطلب أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية في الأردن الدكتور نضال أبو عرابي العدوان (رئيس غرفة الطوارئ الرئيسية في مركز الوزارة بعمّان) من غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب الحالة الجوية، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في مركز الوزارة بعمّان بالتطورات أولاً بأول عن طريق نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.

ودعا العدوان البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف محافظات وألوية الأردن إلى التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى وغيرها، وتقديم لها الآليات والمعدات والكوادر والإمكانيات المتاحة لديها للمساعدة في مواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي ترافق الحالة الجوية، وإعلان أرقام هواتف غرف الطوارئ للمواطنين في مختلف وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وتكرار ذلك لضمان التواصل الدائم مع المواطنين.

كما طلب من المواطنين التعاون الكامل مع تعليمات التعامل مع الحالة الجوية، وعدم التردد بالاتصال مع غرف الطواري الرئيسية في الوزارة بعمان على أرقام الهواتف:

064631987

064622372

وذلك للإبلاغ عن أي حالة طارئة بسبب الحالة الجوية والتي تحتاج إلى تدخل غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة.

أخبار أخرى…….

الإمارات تدين اقتحام مقر سكن سفير الأردن في الخرطوم

أدانت دولة الإمارات بشدة تعرض مقر سكن سفير الأردن، في الخرطوم للاقتحام والتخريب، مشددة على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم السبت- أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وشددت الوزارة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار، والمضي قدماً في المرحلة الانتقالية وصولا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.

اقرأ أيضًا..

سلطان الجابر: معالجة قضية التمويل أهم أولويات COP28

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، أن الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف نجحت في تركيز اهتمام العالم على ضرورة إنجاز اتفاٍق منصف بشأن قضية التمويل المناخي بأفريقيا.

جاء ذلك في كلمة الدكتور الجابر في الجلسة الافتتاحية من الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2023، التي افتتحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتستضيفها مصر ممثلة في البنك المركزي المصري بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو/أيار الجاري، تحت شعار "تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا".

وأبلغ الجابر الحضور تحيات الشيخ محمد بن زيد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأكيده حرص رئيس دولة الإمارات واهتمامه الدائم بدعم التقدم في التنمية المستدامة والعمل المناخي.