رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس في الكويت اليوم

نشر
الأمصار

تشير الأرصاد الجوية الكويتية اليوم السبت 27 مايو 2023، إلى أن حالة الطقس اليوم في الكويت، تشهد ارتفاع درجات الحرارة في عموم المناطق، وهبوب رياح متقلبة تؤدى سرعتها إلى زيادة فرص انتشار الغبار والاتربة.

حالة الطقس خلال النهار في الكويت اليوم
تكون حالة الطقس خلال النهار، حار وغائم جزئيا ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 30 كم/ساعة مع فرصة للغبار المحمول على المناطق المكشوفة .

وتكون حالة البحر خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج:.- 3 قدم.

حالة الطقس أثناء الليل في الكويت اليوم
تكون حالة الطقس مائل للحرارة وغائم جزئيا ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 06- 28 كم/ساعة.

فيما تكون حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج:.- 3 قدم.

درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم


اعلنت الأرصاد الجوية الكويتية درجات الحرارة في عموم المناطق على النحو التالى:

مدينة الكويت، 40 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 30 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 42 درجة مئوية، وخلال الليل 24 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 43 درجة نهارا، 24 درجات، ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء 42 درجة مئوية، 28 درجات ليلا.

وفى منطقة السالمية تكون درجة الحرارة 37 درجة نهارا، 29 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي تكون درجة الحرارة أثناء النهار 38 درجة، 31 درجة أثناء الليل، اما جال اللياح تصل درجة أثناء النهار 39 درجة مئوية , وتكون ليلا 26 درجة خلال الليل، وفى النويصيب فتكون 41 درجة أثناء النهار، 25 درجة أثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة أثناء النهار, 42 درجة مئوية درجة،وتكون 24 درجة خلال الليل.

أخبار أخرى..

مباحثات كويتية بريطانية تتناول علاقات التعاون الثنائي بين البلدين

بحث مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اللورد طارق أحمد ومدير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية ستيفن هيكي، علاقات التعاون الثنائية بين البلدين إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير معرفي - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الكويتية، إن المباحثات جاءت في مستهل جولته الأوروبية، وإنه التقى أيضا كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مارتن سامبسون إضافة إلى سفيرة المملكة المتحدة لشؤون الأمن السيبراني جولييت ويلكوكس، وذلك بحضور سفير دولة الكويت لدى بريطانيا وإيرلندا الشمالية السفير بدر العوضي.

وأوضح السفير معرفي أنه بحث خلال لقاءاته مجمل علاقات التعاون الثنائية بين دولة الكويت وبريطانيا ومن ضمنها الإعداد للزيارات رفيعة المستوى القادمة في إطار الاحتفال بالذكرى السبعين لإنشاء مكتب الاستثمار الكويتي في بريطانيا، وكذلك الاستعداد لفعاليات ذكرى مرور 125 عاما على العلاقات الكويتية - البريطانية العام المقبل.

ولفت إلى أنه تبادل خلال تلك اللقاءات الآراء حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مبينا أنه لمس حرص الجانب البريطاني على تعزيز العلاقات في شتى المجالات لا سيما السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والالتزام التام بأمن دولة الكويت وسيادتها.

وذكر أن اللقاءات كانت فرصة أيضا لمناقشة التعاون الأكاديمي وتسهيل إجراءات الطلبة الكويتيين الدارسين في بريطانيا وعائلاتهم والمرافقين لهم.