رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تدعم منطقة القرن الإفريقي بـ2.3 مليون دولار من الدعم الإنساني

نشر
الأمصار

أقرت الحكومة الكورية الجنوبية تقديم دعم إنساني بقيمة 2.3 مليون دولار وكميات من الأرز ما يعادل 18.4 مليون دولار إلى منطقة القرن الإفريقي التي تعاني من الجفاف وأزمة الغذاء.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية -وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)- أن نائب مندوب كوريا لدى الأمم المتحدة كيم سانغ-جين أعلن عن خطة الدعم للحكومة في مؤتمر رفيع المستوى للدعم الإنساني لمنطقة القرن الإفريقي المنعقد في نيويورك.

وأشارت إلى أن كوريا بصفتها دولة عضو مسئول في المجتمع الدولي، ستشارك بصورة نشطة في المجهودات المبذولة من قبل المجتمع الدولي لتحسين الأوضاع الإنسانية في منطقة القرن الإفريقي.

أخبار أخرى...

اتفاق بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون في مجال المناخ

وعقد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، وزعماء الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، اتفاقًا على تعزيز التعاون في مجال المناخ والصحة والقضايا الرقمية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية  أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس يون، مع رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" ورئيس المجلس الأوروبي "تشارلز ميشيل" في المكتب الرئاسي الكوري، بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية الثنائية هذا العام.

أبوظبي تحدد فرص استثمار في كوريا الجنوبية بملياري دولار

قال بيان مشترك، إن مؤسسات أبوظبي حددت فرصا استثمارية في كوريا الجنوبية بنحو ملياري دولار بعد أن اتفق الجانبان على توسيع العلاقات التجارية في يناير، حسبما أفادت رويترز.

وتعهدت خلال زيارة رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إلى أبوظبي في يناير بضخ استثمارات تصل إلى 30 مليار دولار في الدولة الآسيوية في قطاعات تشمل الطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي سياق أخر، تستعد كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، لإطلاق صاروخها الفضائي المحلي "نوري" في مهمة لوضع 8 أقمار اصطناعية في المدار.

وحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، يعد هذا الصاروخ الثالث، بعد الإطلاق الثاني الناجح العام الماضي.

ومن المقرر أن ينطلق "نوري" الذي يبلغ وزنه 200 طن من مركز نارو الفضائي في قرية جوهيونج الساحلية جنوبي البلاد حوالي الساعة 06:24 مساء بالتوقيت المحلي، وفقًا لوزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعهد الكوري لأبحاث الفضاء.

وسيقوم صاروخ نوري الفضائي بوضع 8 أقمار صناعية في مدار على ارتفاع 550 كيلومترًا.

ووصل "نوري" المعروف أيضًا باسم "KSLV-II" إلى منصة الإطلاق بعد حوالي ساعة ونصف من مغادرته مبنى التجميع في الساعة 7:20 صباح يوم الثلاثاء في مركز نارو للفضاء.