رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: الموافقة على اتفاقية تمويل الخط الأول لشبكة القطار الكهربائي السريع

نشر
الأمصار

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 145 لسنة 2023 بالموافقة على اتفاقيات التمويل (القرض) التي وقعتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، المقدمة من عدة بنوك أوروبية بضمان هيئة تنمية الصادرات الألمانية بمبلغ مليار و991 مليونا و648 ألفا و246 يورو، وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية بمبلغ 31 ر541 ر800ر268 يورو، لتمويل مشروع إنشاء الخط الأول لشبكة القطار الكهربائي السريع بين (العين السخنة-الإسكندرية-العلمين-مطروح).

وكان مجلس النواب المصري قد وافق على هذا القرار في جلسته المنعقدة في 10 مايو 2023.

نشر القرار في الجريدة الرسمية.

أخبار أخرى.. 

رجل أعمال إماراتي: الوقت مناسب جدا للاستثمار في مصر 

أعادت شركة إعمار الإماراتية، نشر مقطع فيديو لمالكها رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبار، الذي قال فيه إن الوقت مناسب جدا للاستثمار في مصر.

وتحدث العبار في مقابلة مع قناة العربية، عن السوق المصري وفرص الاستثمار فيه، وكذلك عن سوق العقارات ومشروعات جديدة للشركة في الإمارات.

وقال العبار:”قضينا 16 سنة ذهبية في مصر أرقام خيالية،  هامش ربح خيالي ربح مميز، ولكن مصر تمر بظروف صعبة لأسباب مختلفة سواء الظروف العالمية أو رؤوس المال اللي طلعت من مصر”.

وأضاف أنه متفاءل بشأن الاقتصاد المصري والقطاع العقاري لأن الأهرامات هتكون موجودة والنيل هيكون موجود والساحل الشمالي موجود والبحر الأحمر موجود حتى إذا مرت مصر بظروف صعبة لعام أو أكثر، وقال العبار: “أنا أعتقد الآن هو الوقت إني أبحث عن فرص استثمارية في مصر”.

وتابع قائلا: “أنا متفائل بأن السياسة الحكومية هتتحسن والنتائج جيدة فلذلك أنا أشجع كل الناس الآن فرصتك أنك أنت تدور على استثمار مميز في مصر”.

مؤسسة مالية عالمية تعلن بدء عملها بالقاهرة لثقتها بالإقتصاد في مصر

صرح هشام منصور، الرئيس التنفيذي لمجموعة سي إف آي العالمية للوساطة المالية، بأن اختيار  الشركة العالمية مصر والسوق المصري لبدء العمل بها جاء لعوامل متعددة ، على رأسها نظرتنا الايجابية للاقتصاد المصري ، وتحقيقه معدلات نمو قوية بالرغم من الأزمات العالمية المتلاحقة.

وقال منصور  إن الشركة العالمية ستبدأ بالقاهرة والاسكندرية وتستهدف إنشاء فروع جديدة بالمحافظات المختلفة خلال2023. 

وأكد أن الإصلاحات الاقتصادية المستمرة أدت إلى صمود الاقتصاد المصري في وجه الأزمات،  كما أن الإصلاحات في سوق الصرف ومناخ الاستثمار زادت من جاذبية الاقتصاد الاستثمارية بالإضافة لالتزام كل أطراف السوق بتطبيق قواعد الإفصاح والشفافية والحوكمة .