مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مهرجان الأقصر في مصر يكرم محمد رمضان في افتتاح دورته الـ12.. تفاصيل

نشر
الأمصار

يكرم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية النجم المصري محمد رمضان خلال حفل افتتاح دورته الثانية عشرة يوم 4 فبراير، ويكرم المهرجان أيضا كعادته سينمائيين من كل التخصصات، ومن كل الأجيال وهذه الدورة اختارت اللجنة العليا من مصر الفنانة هالة صدقي، والموسيقار هشام نزيه، ومن السنغال المخرج منصور صورا واد، ومن موزمبيق المنتج بيدرو بيمنتا.

ومحمد رمضان ممثل مصري شاب بدأ التمثيل في مسرح المدرسة، وأشاد به النجم المصري عمر الشريف، وأشركه معه في مسلسل "حنان وحنين"، وتدرج بعدها محمد رمضان كممثل في أدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل السندريلا، إلى أن قدم دورًا متميزًا في فيلم "احكي يا شهرزاد" مع المخرج يسري نصر الله، وأصبح رمضان بعد هذا العمل، وبعد مسلسله الشهير "ابن حلال" من نجوم الصف الأول، وقام ببطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية وكان أهمها أفلام : الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد، وشد أجزاء ووصل رصيده السينمائي حتي أكثر من 20 فيلما سينمائيا.

كما يهدي المهرجان دورته لروح كل من : الفنان المصري صلاح منصور بسبب ( مئويته ) ، والفنان السنغالي عثمان سمبين بسبب ( مئويته )، والفنانة الجزائرية شافية بودراع ، الفنان التونسي هشام رستم.

يرأس اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ 12 المنتج جابي خوري، وفي عضوية اللجنة قامات سينمائية ومختصين منهم الممثل محمود حميده  ( رئيس شرف المهرجان) والمخرج د. مجدي احمد علي ، واللواء طارق علام ، ود. أماني الطويل خبيرة في الشئون الافريقية ، والنائبة الأقصرية أماني الشعولي ، والفنان صبري فواز ، والفنانة سلوى محمد علي ، والمنتج هشام سليمان ، والمخرج والمنتج شريف مندو .

ويرفع المهرجان شعار "السينما خلود الزمان"، وفي هذه الدورة يحمل المهرجان أربعة مسابقات رسمية تتنافس علي جوائزه وفي كل مسابقة لجان تحكيم تمثل قامات سينمائية أفريقية.

أخبار أخري…

اليوم.. محمد رمضان يطرح كليب «على وضعنا» مع عدوية الأبُّ والابن

يستعد الفنان محمد رمضان، لطرح فيديو كليب «على وضعنا»، مع الفنان الكبير أحمد عدوية، ونجله محمد عدوية.

وقدم محمد رمضان الأغنية، أمسِ، لأول مرة خلال حلقة سهرة رأس السنة مع الإعلامية منى الشاذلي، وقال: «الأغنية بتتكلم عن تاريخنا وإمكاناتنا، ولايقة على كل مصري وعربي».

أغنية «على وضعنا» من كلمات أمير شيكو، وتوزيع ديزل، وألحان ديزل وعبدو الصغير، والكليب من إخراج حسام الحسيني، ومدير تصوير أحمد عبد القادر، ومهندسين ديكور محمد مصطفى ونهى عبدالرحيم.

يذكر أن محمد رمضان، طرح قبل شهر أغنية «لو ناسيين أفكركوا»، بالتعاون مع المغنية شاهيناز.

وفي سياق أخر، انتهى النجم بيومي فؤاد، من تصوير مشاهده ضمن أحداث المسلسل التلفزيوني "العمدة" الذي يخوض بطولته النجم محمد رمضان، والمقرر عرضه ضمن مسلسلات شهر رمضان المقبل 2023.

مسلسل "العمدة" تأليف وإخراج محمد سامى وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جوري بكر، أحمد فتحي، طارق النهري، مجدى بدر، طارق الدسوقي، وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي.