رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ205 آلاف و720 جنديا منذ بدء الحرب

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 205 آلاف و720 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و796 دبابة و7 آلاف و435 من المركبات المدرعة و3 آلاف و384 من النظم المدفعية و570 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و328 من أنظمة الدفاع الجوي و310 طائرات مقاتلة و296 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 6 آلاف و161 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 446 من المعدات الخاصة و2910 طائرات مسيرة وإسقاط 1015 صاروخا من طراز كروز".

أخبار أخرى...

الكرملين: روسيا ستحقق أهدافها في أوكرانيا بأي طريقة

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستحقق جميع أهدافها في أوكرانيا إما من خلال عمليتها العسكرية الخاصة أو من خلال وسائل أخرى.

وقال بيسكوف إن روسيا "تأخذ فقط في اعتبارها استكمال عمليتها العسكرية الخاصة: ضمان مصالحها وتحقيق أهدافها إما من خلال العملية العسكرية الخاصة أو أي وسائل أخرى متاحة"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية.

الجيش الأوكراني يقصف روسيا وانقطاع الكهرباء عن 3 قرى

فيما قال حاكم منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، رومان ستاروفويت، إن ثلاث قرى في المنطقة انقطعت عن الكهرباء، الثلاثاء، بعد أن أسقطت طائرة مسيرة متفجرات على محطة كهرباء فرعية.

وقال ستاروفويت، عبر “تلجرام”: “تقوم أطقم الإصلاح حاليًا بأعمال الترميم. ولم يصب أي من السكان”.

روسيا: الغرب فشل في تحطيم اقتصادنا وإسقاط عملتنا 

بينما قال رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين "إن الغرب فشل فى تحطيم اقتصادنا وإسقاط عملتنا الوطنية وإحداث تضخم مدمر فى البلاد".

العقوبات الغربية على روسيا

وأضاف ميشوستين - فى كلمته خلال منتدى الأعمال الروسى الصينى في شنغهاي، اليوم الثلاثاء، "لقد تعرضت روسيا لهجوم وضغوط غير مسبوقة من العقوبات في العام الماضي بهدف تحطيم اقتصادنا وانهيار العملة الوطنية وإحداث تضخم مدمر وضرب المستوى المعيشي للمواطنين".. وتابع: "لا شيء مما كان يحلم به أعداء روسيا قد حدث، وبلادنا تصمد وتواصل تطورها التدريجي".