رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. أمطار رعدية وغزيرة والحرارة في انخفاض

نشر
الأمصار

يتميّز طقس الأربعاء 24 ماي 2023 في تونس، بسحب أحيانا كثيفة مع أمطار مؤقّتا رعدية ومحلّيا غزيرة بالمناطق الغربية آخر النهار مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة.

والحرارة في انخفاض طفيف، حيث تتراوح القصوى بين 19 و24 درجة بالشمال والمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 25 و29 درجة ببقية المناطق، وتصل إلى 33 درجة بأقصى الجنوب.

أمّا البحر مضطرب إلى محليا شديد الاضطراب بالسواحل الشرقية، والريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم/س بالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية الجهات.

أخبار أخرى..

تونس: توقيف 19 شخصًا حاولوا اجتياز الحدود البحرية خلسة

 تمكنت السلطات التونسية من إلقاء القبض على 19 شخصًا بصدد التحضير للمشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة.
وأوضح المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، في بيان أمس الثلاثاء، أن دوريات تابعة لإقليم الحرس الوطني بصفاقس تمكنت من إحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة وضبط 19 مجتازا، كما تمكنت من إتلاف عدد من المراكب التي تستخدم في عمليات الإبحار خلسة.

أفاد المتحدث باسم الحماية المدنية في تونس، اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023، في بلاغ له، بأن وحدات الحماية المدنية سجلت خلال الــ 24 ساعة الفارطة 6 وفيات و359 إصابة في حوادث مختلفة.

وأضاف المصدر ذاته، أن وحدات الحماية قامت بـ363 تدخلا، بينها 20 تدخلا لإطفاء الحرائق، 76 تدخلا للنجدة والإسعاف، 260 تدخلا في غير حوادث المرور.

وفي سياق أخر، شدّد وزير الصحة التونسي على مرابط في زيارة ميدانية إلى مخازن توزيع الأدوية التابعة للصيدلية المركزية للبلاد التونسية بولاية بن عروس على ضرورة تحسين خزن الأدوية وإحكام عمليات التوزيع.

كما أكد علي مرابط على أهمية المحافظة على المخزون الوطني من الأدوية والمستلزمات الطبية بما يضمن سلامتها والإستجابة لحاجيات المواطنين حسب بلاغ لوزارة الصحة.

وعاين وزير الصحة بالمناسبة ظروف مسك الأدوية وخزنها وعمليات توزيعها على مختلف المؤسسات الإستشفائية والمراكز الجهوية للصيدلية المركزية كما اطّلع على المخزون المتوفر من المواد الصيدلانية وظروف العمل بهذا المرفق العمومي الحيوي.