رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توترات في النمسا بسبب ألغام أوكرانيا

نشر
وزيرة الدفاع النمساوية
وزيرة الدفاع النمساوية كلوديا تانر

تعيش النمسا توترات وانقسامات في الأيام الأخيرة، بسبب وضع أوكرانيا ألغام في فيينا.

 وقالت وزيرة الدفاع النمساوية كلوديا تانر: "لن نرسل جنودا نمساويين لأوكرانيا لنزع الألغام".

وعلى هامش اجتماعات وزراء الدفاع الأوروبيين في بروكسل التي انعقدت الثلاثاء، لفتت الوزيرة النمساوية إلى أنه "يجب التفرقة بين إزالة الألغام لأسباب إنسانية وإزالة الألغام لأسباب عسكرية، ونحن ندعم العملية ذات الطابع الإنساني في إطار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وما يفاقم الوضع، أن الحكومة النمساوية نفسها ليست موحدة في رفض المشاركة على الأرض بعمليات إزالة الألغام بأوكرانيا، إذ يوافق حزب الخضر الشريك في الائتلاف الحاكم على المشاركة.

 

أخبار ذات صلة…

جنوح سفينة بقناة السويس وزوارق القطر تحاول تعويمها
أعلن وكيل الشحن لِيث إيجينسيز، صباح اليوم الخميس، أن سفينة جنحت في قناة السويس في مصر "تاركة وراءها" 4 سفن على الأقل.

كما أوضحت الشركة أن زوارق القطر تحاول إعادة تعويم السفينة المسماة شين هاي تونغ 23.

وقال لِيث إيجينسيز في تغريدة على تويتر: "جنحت شين هايتونغ 23 في قناة السويس عند الكيلومتر 159/الساعة 04:00"، مضيفة أنها "تركت وراءها أربع سفن من القافلة المبكرة بالإضافة إلى المجموعة العادية التي كان من المقرر أن تدخل قناة السويس في حوالي الساعة 06:00".

وأظهرت بيانات مارين ترافيك لتتبع سفينة ورفينيتيف أن السفينة، التي ترفع علم هونغ كونغ، غير قادرة على الحركة بالقرب من الطرف الجنوبي للقناة، ومتوقفة بزاوية بجوار الجانب الشرقي للقناة.

أخبار أخرى…

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من العواصف الترابية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس وغدا الجمعة، حيث كشفت الأقمار الصناعية عودة العاصفة الرملية والترابية على عدد من المحافظات، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة حيث تسجل محافظات جنوب الصعيد 43 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

ورغم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة إلا أن خرائط الطقس تشير إلى توافر فرص سقوط الأمطار التي تصل إلى رعدية على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.