رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جنوح سفينة بقناة السويس وزوارق القطر تحاول تعويمها

نشر
الأمصار

أعلن وكيل الشحن لِيث إيجينسيز، صباح اليوم الخميس، أن سفينة جنحت في قناة السويس في مصر "تاركة وراءها" 4 سفن على الأقل.

كما أوضحت الشركة أن زوارق القطر تحاول إعادة تعويم السفينة المسماة شين هاي تونغ 23.

وقال لِيث إيجينسيز في تغريدة على تويتر: "جنحت شين هايتونغ 23 في قناة السويس عند الكيلومتر 159/الساعة 04:00"، مضيفة أنها "تركت وراءها أربع سفن من القافلة المبكرة بالإضافة إلى المجموعة العادية التي كان من المقرر أن تدخل قناة السويس في حوالي الساعة 06:00".

وأظهرت بيانات مارين ترافيك لتتبع سفينة ورفينيتيف أن السفينة، التي ترفع علم هونغ كونغ، غير قادرة على الحركة بالقرب من الطرف الجنوبي للقناة، ومتوقفة بزاوية بجوار الجانب الشرقي للقناة.

 

أخبار أخرى…

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من العواصف الترابية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس وغدا الجمعة، حيث كشفت الأقمار الصناعية عودة العاصفة الرملية والترابية على عدد من المحافظات، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة حيث تسجل محافظات جنوب الصعيد 43 درجة مئوية خلال ساعات الذروة.

ورغم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة إلا أن خرائط الطقس تشير إلى توافر فرص سقوط الأمطار التي تصل إلى رعدية على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة «من الواحدة حتى الرابعة عصرا»، لتفادي ضربات الشمس، وضرورة تناول كميات مناسبة من السوائل لتعويض نقص السوائل في الجسم، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. مجلس الوزراء يوافق على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار


أعلنت هيئة الاستثمار، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2310 لسنة 2017.

وقالت هيئة الاستثمار على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن التعديل ينص على أن يُستبدل بنص المادة (٧٦) من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المشار إليها النص الآتي: «تكون الموافقة على إقامة مشروعات المناطق الحرة الخاصة وفقا لمجموعة من الشروط والضوابط».