رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو لإنجاز المشاريع المتوقفة في ناحية بني سعد

نشر
الأمصار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، الحكومة لإنجاز المشاريع المتوقفة في ناحية بني سعد بمجالات المياه والكهرباء والصحة.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان، إن" المندلاوي التقى بمكتبه، اليوم الأربعاء، مجموعة من شيوخ ووجهاء وأهالي ناحية بني سعد في محافظة ديالى، بحضور عدد من النواب، للاستماع إلى معاناتهم ومشاكلهم ومعالجتها مع الجهات المعنية".

وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء بحث المشاكل التي تواجه الناحية، وأهم الاحتياجات التي تفتقر اليها، والتأكيد على ضرورة زيادة التخصيصات المالية للمحافظة، وإعطاء أولوية لإنجاز المشاريع المهمة المتلكئة في ناحية بني سعد، لا سيما في مجالات المياه والكهرباء والصحة".

وتعهد المندلاوي" بمخاطبة الجهات المعنية لتوفير احتياجات أهالي الناحية من الخدمات الأساسية، والعمل على متابعة مشاكلهم من أجل حلها في أسرع وقت ممكن، وتوفير المبالغ المالية المطلوبة لإنجاز المشاريع المتوقفة في ناحية بني سعد والارتقاء بواقعها".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يؤكد اعتماد المواصفات العالية بتأهيل مطار بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، على اعتماد المواصفات العالية بتأهيل مطار بغداد ليكون لائقاً بالعاصمة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خاصّاً لمناقشة الخطط المعدّة لتأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي".

واضاف، ان "الاجتماع شهد، التداول في الإجراءات المتّخذة لإعلان تطوير وتأهيل المطار كفرصة استثمارية أمام الشركات العالمية المختصة، بالتعاون مع مؤسّسة التمويل الدولية IFC، بالإضافة إلى إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع الحيوي والمهم".

وأكَّد رئيس مجلس الوزراء، على "ضرورة العمل وفق رؤية متكاملة وبجدول زمني محدّد، ومواصفات عالية من أجل أن يصبح المطار لائقاً بالعاصمة بغداد ويعكس وجهها الحضاري، ويقدم أفضل الخدمات وأجودها، سواء للمسافرين العراقيين أو الوافدين للعراق".

أخبار أخرى..

قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، تعازيه إلى السيد مقتدى الصدر وجميع آل الصدر ومحبيهم وأتباعهم، بذكرى  استشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه. 

وقال السوداني، في بيان،: "بقلوبٍ مفجوعة، وأرواحٍ   يملؤها الأسى، نستعيد ذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر، ونجليه، اللذين استُشهدا على درب النبيّين والشهداء والصدّيقين والصالحين، وحسُنَ أولئك رفيقا".

وأضاف، أن "النظام الدكتاتوريّ المُباد أرتكب جريمته البشعة والخارجة عن كلّ الأعراف والتقاليد، حين استهدف رمزًا دينيًّا كبيرًا ومهمًّا، ليضربَ بهذا مثلاً على السلوك الإجرامي البغيض الذي تجاوز به كلّ الحدود والشرائع السماوية"، مشيراً إلى، أن "السيد الشهيد الصدر كان مثالَ المرجع الرافض للظلم والطغيان، صدحَ بصوته عالياً في التصدّي للدكتاتورية، خلال تلك الحقبة المظلمة من تاريخ العراق".

واختتم بالقول: "نجدّد عزاءَنا ومواساتِنا لسماحة السيد مقتدى الصدر، وإلى جميع آل الصدر الكرام ومحبي وأتباع السيد الشهيد الصدر، بهذه الذكرى الأليمة".