رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يزور بغداد الشهر المقبل

نشر
الأمصار

من المقرر أن يُجري أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زيارة رسمية إلى العراق في شهر حزيران المقبل، وفقا لما كشفه مصدر مطلع بالحكومة العراقية اليوم الأربعاء.

وقال المصدر، إن أمير قطر، سيجري زيارة "مهمة" الى العاصمة العراقية بغداد، الشهر المقبل.

وأضاف المصدر أن آل ثاني سيلتقي خلالها الرئاسات العراقية الثلاث، إضافة الى عدد من القيادات السياسية العراقية، مشيرا إلى أنه سيبحث في بغداد ملف القطاع التجاري والاستثماري والتعاون الأمني وملفات أخرى.

أخبار أخرى..

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يفتتح أعمال منتدى قطر الاقتصادي

وافتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، منتدى قطر الاقتصادي بنسخته الثالثة بالتعاون مع وكالة بلومبيرغ.

ويعتبر منتدى قطر الاقتصادي منصة حيوية لتبادل الأفكار والحوار بشأن أهم القضايا العالمية ويشهد مشاركة 2000 من قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وتسلط نسخة هذا العام الضوء على أحدث التوجهات في مجالات التمويل والطاقة والرعاية الصحية والتكنولوجيا ودورها في دفع عجلة النمو المستقبلي.

وتتم المناقشات عبر سلسلة من المقابلات والجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية.

وفي ضوء التوجه الاقتصادي المتنامي «جنوب – جنوب»، سيتم خلال المنتدى تبادل الأفكار ووجهات النظر بين الخبراء والأصوات الناشئة من مختلف أنحاء العالم لتحديد أحدث الاتجاهات الاقتصادية.

كما شارك في المنتدى أكثر من 50 متحدثًا إقليميًا ودوليًا من القادة الحكوميين والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين، ونخبة من أبرز المؤثرين من مختلف أنحاء العالم، وذلك في مجال الثقافة والرياضة والترفيه.

في حين، يتضمن اليوم الأول من المؤتمر مقابلات مع كل من: المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة،  وأكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وديفيد إل كالهون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ؛ وشو تشيو، الرئيس التنفيذي لشركة TikTok؛ وكريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي.

ورئيس رواندا بول كاغامي؛ وجيف كونز، فنان؛ وستيفن ت. منوشين، وزير الخزانة السابع والسبعين للولايات المتحدة الأمريكية؛ وبيتر سميث، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Blockchain.com، إلى جانب متحدثين آخرين.

وسيتم التركيز على الجانب الاقتصادي للرياضة وذلك من خلال تخصيص جلستي عمل لهذا الغرض.