رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلوى محمد علي تلتحق بلجنة تحكيم مهرجان «السينما العربية»

نشر
سلوى محمد علي
سلوى محمد علي

تواصل إدارة مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ، العمل لإنهاء كافة تشكيلات لجان التحكيم، تمهيدًا لإقامة الدورة الأولى منتصف يوليو المقبل، والتي تقام تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء.

 

وأعلنت إدارة المهرجان عن انضمام الفنانة القديرة سلوى محمد على، إلى لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وأبدت الفنانة القديرة سعادتها بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة الأولى لمهرجان السينما العربية.

 

سلوى محمد علي ممثلة مصرية قدمت العديد من الأدوار المميزة، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت لسنوات كممثلة على خشبة المسرح، كما شاركت بعدد كبير من الأدوار المتميزة بالمسلسلات التلفزيونية واﻷفلام، أبرزها (اﻷبواب المغلقة، جاءنا البيان التالي، أسرار عائلية، فتاة المصنع)، وشاركت في مسلسلات عدة مسلسلات منها (بنت اسمها ذات، سيرة حب، الحارة) وغيرها.

 

أيضا اختارت إدارة المهرجان، المنتج السعودي ورائد أعمال الرسوم المتحركة عباس ابن العباس، لينضم إلى لجنة تحكيم مسابقة أفلام التحريك، لما له من خبرة كبيرة في هذا المجال، إذ قدم أول فيلم رسوم متحركة روائي طويل، وهو فيلم «الفارس والأميرة» الذي قام بتأليفه وإخراجه السيناريست الكبير بشير الديك.

 

اقرأ أيضًا..

أبطال فيلم Asteroid City على السجادة الحمراء في كان مع سكارليت جوهانسون وتوم هانكس


حضر كل من توم هانكس و سكارليت جوهانسون عرض فيلمهما الجديد Asteroid City، الذي يضم عدد كبير من نجوم هوليوود بمهرجان كان السينمائي الدولي.

والتقط توم هانكس و سكارليت جوهانسون الصور مع فريق الفيلم على السجادة الحمراء قبل لحظات من عرضه رسميا.

يترأس المخرج روبن أوستلوند لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان، وهي مهمة شاقة كل عام لاختيار عمل واحد يمنح جائزة الأفضل ويعود أبطاله بالسعفة الذهبية، في ظل تطور السينما العالمية، والقصص التي تعرض على الشاشة،وتذهب دائما الأفضلية للأعمال الإنسانية والقصص المؤثرة.

يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي هذا العام، 7 أفلام من أصل 21 من إخراج نساء، من بينهن كاثرين كورسيني، وجيسيكا هاوسنر، وهو رقم قياسي يقدم لأول مرة لأقدم مهرجان فني بعد تعرضه انتقادات متكررة للافتقاد إلى التكافؤ بين الجنسين، ويعد تقدم ملحوظ في هذه الإشكالية.
سكارليت جوهانسون ومهرجان كان
شهدت سجادة مهرجان كان الحمراء تظاهرة من عدد من الشخصيات الإيرانية لدعم صناع السينما المستقلة، وحركات التشجيع على حرية المرأة بعد الانتهاكات التي يتعرضون لها في بلادهم.


 

وحرصت جينيفر لورانس على التواجد والتقاط الصور بجوار أبطال فيلمها الجديد Bread and Roses قبل عرضه مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو عمل وثائقي يستكشف حياة متظاهرات إيرانيات.

 

جينيفر لورانس الحائزة على الأوسكار هي منتجة فيلم Bread and Roses، الذي وصف على أنه يمنح المرأة الإيرانية صوتا للتعبير عن حقوقها ومعاناتها.