رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تهنئة من وزير العدل لمحامي شمال سيناء بعودة العمل بالمحاكم والنيابات

نشر
الأمصار

التقى المستشار عمر مروان وزير العدل في مصر، اليوم، ممدوح العبادي نقيب محامين شمال سيناء وأعضاء مجلس النقابة بحضور مساعدي وزير العدل للتفتيش القضائي وابنية المحاكم والخبراء والطب الشرعي.

وأكدت وزارة العدل من مصر أنه فى بداية اللقاء رحب الوزير  بالحضور مؤكداً اعتزازه بشمال سيناء كبقعة غالية من تراب الوطن ارتوت بدماء خيرة رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وهنأهم بعودة الحياة إلى طبيعتها بشمال سيناء وانتظام العمل بمحكمة شمال سيناء الابتدائية وعودة انعقاد الجلسات الجزئية والكلية والنيابة العامة إلى مقر المحكمة بالعريش، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبهم تقدم مجلس النقابة بالشكر والتقدير، مُعربين عن سعادتهم بقرار عودة العمل الى محكمة شمال سيناء الابتدائية.

وفى ختام اللقاء، أهدى نقيب محامين شمال سيناء إلى وزير العدل درع نقابة محامين شمال سيناء.

أخبار أخرى…… 

مصر: لجنة الصناعة بالحوار الوطني تؤكد على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي

شهدت الجلسة الثانية للجنة الصناعة ضمن المحور الاقتصادي للحوار الوطني في مصر مناقشات موسعة حول تطوير الصناعة الوطنية ودعمها في وجه الصناعات الأجنبية لتقليل النفقات، وتخفيف الضغط على الاقتصاد الوطني في ظل الأزمات العالمية الراهنة.

وقال أسامة الشاهد ممثل حزب الحركة الوطنية، إنه لزيادة حجم الصادرات المصرية ممكن من خلال تشجيع المستثمرين الأجانب الذين لديهم وكلاء في مصر لفتح مصانعهم في مصر، خاصة وأن موقع مصر يعطيها ميزة تنافسية كبيرة.

وأوضح انه لجذب هذه الشركات لابد من وجود حوافز للمستثمر الأجنبي مثل الإعفاء من الضرائب وتيسير خروج أرباحه إلى الخارج، واستقرار سعر صرف الجنيه.

بدوره أكد محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات في مصر أهمية مراجعة القوانين التي أصدرت عقب قانون الاستثمار الذي نص على توقيع العقوبات على الشخصيات الاعتبارية، فيما تنص القوانين اللاحقة على عقوبة الحبس، مشيرا إلى إمكانية تداول الدولار أيا كان مصدره نظرا للأزمة الدولارية الحالية.

وأوضح أن الضرائب ليست طاردة للاستثمار لكن المشكلة الأكبر هي فرض رسوم لاحقة أخرى عند بدء المستثمر لعمله، قائلا إنه يمكن اعطاء حوافز للمستثمرين الاجانب الذين لديهم جهات تصدير في الخارج لانشاء مصانع بغرض التصدير، مشددا على ضرورة ربط البحث العلمي والمخرجات الصناعية، وتحويل مصر لوجهة لوجيستية خاصة بعد مجهودات الدولة في مجال البنية التحتية.