رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أولها بطولته نسائية...

فان ديزل يعلن عن عدة أعمال مشتقة من Fast & Furious

نشر
الأمصار

 أعلن الممثل العالمي فان ديزل بدء العمل على أفلام مشتقة من سلسلة Fast & Furious، بما في ذلك عمل بطولته نسائية، وصرح ديزل قائلا: "بدأت في تطوير فيلم من بطولة نسائية مشتق من السلسلة في 2017، مع مجموعة من الأعمال الأخرى، وكلما انتهينا من السلسلة الرئيسية سريعا، سيمكننا تصوير الأعمال المشتقة".

 وأكمل ديزل قائلا: "فيلم "Fast X" هو الجزء الأول من النهاية المكونة من جزأين، لكن من الصعب التفكير فى خاتمة للسلسلة"، ومع سخرية ديزل من أن نهاية السلسلة قد تتكون من ثلاثة أفلام، أكد ديزل عن الأجزاء المحتملة قائلا: "انظروا كم عدد الشخصيات والمواهب الرائعة الموجودة في الفيلم، ولا توجد طريقة يمكنني أن أنهى من خلالها السلسلة، هذه الشخصيات جذابة ونريد أن نرى المزيد منها".


 وستظهر ابنة الممثل العالمى الراحل بول واكر، ميدو واكر، في الجزء العاشر من سلسلة Fast and Furious الذى سيطرح تحت اسم Fast X، ولم تكشف شركة Universal Pictures  المنتجة عن دورها، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme".

وصرحت واكر قائلة: "طرح أول فيلم من سلسلة Fast and Furious عندما كان عمري عام واحد فقط، لقد نشأت وأنا أشاهد والدي، وفان ديزل وفريقهم على الشاشات، وبفضل والدي، ولدت في عائلة Fast and Furious ، ولا أصدق الآن أنني سأكون معهم أيضًا، مع أولئك الذين كانوا حولى لرؤيتي أكبر".

وأنهت واكر حديثها قائلة: "أنا محظوظة جدًا لأكون قادرة على تكريم إرث والدى ومشاركته معه إلى الأبد، وأحبكم جميعًا كثيرًا".

أخبار أخرى…

إشادة عالمية بالفيلم السوداني "وداعا جوليا" بعد عرضه في كان

الأمصار

 أشادت عدة مقالات نقدية بـالفيلم السوداني "وداعًا جوليا" أول فيلم سوداني يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث ينافس الفيلم في قسم نظرة ما، وعبر موقع هوليوود ريبورترز قالت الناقدة لوفيا جياركي: "يبث فيلم وداعًا جوليا الحياة في المشكلات السودانية أمام الجماهير، توازن موهبة كردفاني الإخراجية بين الأطوار المتعددة للفيلم، إذ يعد فيلما دراميا مع درجات من التشويق ونوع متفرد من الحديث السياسي يخص الفيلم وحده، وعبر أسلوبه الكلاسيكي السهل، يقدم الفيلم المزيد من الدعم لصناعة السينما السودانية.

 


أما الناقدة ليزا نيلسون كتبت عبر موقع  سكرين دايلي إنه رغم أن أحداث الفيلم قبل 15 عامًا تقريبًا، لا تزال واقعًا حاضر حتى الآن، وأضافت: نجد في الفيلم العديد من الآفات المجتمعية منغمسة في الحياة اليومية السودانية بشكل اعتيادي ومترسخ، مثل العنصرية والتمييز الجنسي، وشخصيات مثيرة للاهتمام تثقلها المآزق المعقدة في الحياة".


قصة فيلم وداعا جوليا
 

تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

فيلم "وداعا جوليا" من إخراج محمد كردفاني، ونال أيضا إعجاب الجمهور بعد عرضه الأول في مهرجان كان، حيث نال 10 دقائق من التصفيق، في قاعة العرض امتلأت عن آخرها.

 

أخبار أخرى…

حقيقة بدء تصوير الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

الأمصار

كشف  النجم محمد هنيدي في تصريح خاص له حقيقي بدء تصوير الجزء الثاني من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية .

وقال محمد هنيدي :" لم نبدء التصوير كما أشيع ولكننا مازلنا في مرحلة التحضير للعمل".

صعيدي في الجامعة الأمريكية 

حل الفنان طارق لطفي ضيفا على برنامج the insider فى حلقة جديدة من البرنامج وتحدث خلالها عن كثير من الأمور الشخصية والعملية أهمها مشاركته فى فيلم صعيدي فى الجامعة الأمريكية الجزء الثاني.

وعند سؤاله عن إمكانية مشاركته فى الجزء الثاني من الفيلم والذي يتم التحضير له خلال هذه الفترة أكد طارق لطفى أنه لم يعرض عليه العمل حتى الآن، مشيرا أنه إذا دخل حيز التنفيذ، سوف يشارك فيه بمشهد واحد فقط كضيف شرف، مجاملة لهنيدي صديق عمره.

 

 

وعن عدم ظهوره فى المهرجانات الفنية أكد الفنان طارق لطفي، إنه ليس ضد فكرة الظهور او التواجد بالمهرجانات الفنية مشيراً إلى أهميتها.

الجزء الأول من صعيدي في الجامعة الأمريكية:

الجزء الأول من فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، عُرض منذ 24 عامًا، وحقق نجاحًا كبيرًا، بسبب فكرته المختلفة التي دارت حول مجموعة من الشباب يدخلون الجامعة الأمريكية ويحتكون بثقافات مختلفة، ومثّل كل بطل من أبطال الفيلم إحدى طبقات المجتمع وكشف العمل عن نقاط معينة أو وجهات نظر بعينها يتفق عليها كل أبطال العمل، مثل كُره الكيان الصهيوني وظهرت في لقطة حرق العلم الإسرائيلي، وينتمي فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الجزء الأول لنوعية الأفلام الكوميدية التي تعرض قضية مهمة وقصة في نفس الوقت.