رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى بصفوف الإرهابيين في عملية عسكرية للجيش الصومالي

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

نفذ الجيش الصومالي بالتعاون مع الشركاء الدوليين عملية عسكرية فى مدينة جيلب بمحافظة جوبا السفلى.

وأسفرت العملية العسكرية - وفقا لوكالة الأنباء الصومالية اليوم الثلاثاء، عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر مليشيات الخوارج، وتدمير المعدات العسكرية التي كانت بحوزتهم.

ويواصل الجيش الصومالي بالتعاون مع المقاومة الشعبية عملياته العسكرية الرامية لتصفية فلول مليشيات الخوارج.. حيث أسفرت عن تحرير أكثر من 80 مدينة ومنطقة في مختلف محافظات البلاد.

الجيش الأمريكي يشن غارة جوية على بلدة جلب في جنوب الصومال

وفي سياق أخر، أعلنت قيادة الجيش الأمريكي في إفريقيا “أفريكوم” أنها شنت في 20 مايو 2023 غارة جوية على مقاتلي حركة الشباب في بلدة “جلب” في إقليم “جوبا الوسطى” في جنوب الصومال.

وأشارت أفريكوم في بيان إلى أن العملية تمت بالتعاون مع الحكومة الفيدراية الصومالية لكنها لم تكشف عن الهدف الرسمي للغارة على البلدة التي تعتبر إحدى المعاقل الرئيسية لحركة الشباب ولا عن الخسائر في صفوف المقاتلين.

وبحسب بيان صادر عن أفريكوم فإن التقييم الأولي يظهر عدم إصابة أو قتل مدنيين في الهجوم، مضيفا أن القيادة تتخذ خطوات كبيرة لمنع سقوط ضحايا من المدنيين، وذكر البيان أن حماية المدنيين الأبرياء جزء مهم من عملياتها الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.

 

أخبار أخرى…

الصومال.. أحكام مُشددة على جنود حادثة "سيناي" بمقديشيو

أصدرت محكمة القوات المسلحة الوطنية الصومالية، أحكامًا مشددة على الجنود الذين إرتكبوا حادثة "سيناي" بالعاصمة مقديشيو، والتي وقعت في 27 فبرير الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن المحكمة حكمت بالإعدام على جندي صومالي تسبب في مقتل 6 أشخاص، وكذلك 3 جنود آخرين لقتلهم اثنين من حراس رئيس مديرية ياقشيد، كما أصدرت أحكاما مختلفة بحق 6 جنود بتهم اشتراكهم في الحادث ولرفض التوجيهات وتضليل القضاء والتصرف مثل الميليشيات، فيما أفرجت عن الجندي أحمد علي أحمد محمود.

اقرأ أيضًا..

رئيس وزراء الصومال يشارك في اجتماعات مجموعة بنك التنمية الإفريقي بشرم الشيخ

يشارك دحمزة عبدي بري رئيس وزراء جـمـهـوريـة الـصـومـال الـفـيـدرالـيـة في اجتماعات مجموعة بنك التنمية الإفريقي التي ستعقد بمدينة شرم الشيخ ، و ذلك نيابة عن الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية ، في الفترة من 22 إلى 26 مايو 2023 مـــ .