رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يوجه رسالة عاجلة إلى خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الإثنين، رسالة خطية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، تناولت سبل تعزيز وعدم العلاقات الثنائية بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وتلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، الرسالة خلال استقباله سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، في مقر الوزراء بـ الرياض.

وخلال الاستقبال، تم بحث العلاقات الثنائية بين السعودية والبحرين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى….. 

الملك سلمان وولي العهد يبعثان برسالة لرئيس مجلس القيادة اليمني

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، للرئيس رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، بمناسبة ذكرى يوم الوحدة لبلاده.

وأعرب الملك سلمان و ولي العهد، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للعليمي، ولحكومة وشعب الجمهورية اليمنية الشقيق الأمن والاستقرار.

أخبار أخرى..

وصول أولى رحلات مستفيدي مبادرة "طريق مكة" من باكستان

وصلت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية باكستان الإسلامية، اليوم الاثنين، إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة ، قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار إسلام آباد الدولي.

وأفادت وكالة ألأنباء السعودية ، بأن مبادرة طريق مكة هي إحدى مبادرات وزارة الداخلية السعودية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

ومساء أمس، وصلت أولى رحلات ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" في بنجلاديش، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قادمة من صالة المبادرة بمطار حضرة شاه جلال الدولي في العاصمة دكا.