رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس التعاون يهنئ الملك سلمان بإطلاق صاروخ فالكون 9 الفضائي

نشر
الأمصار

تقدم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وإلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الشعب السعودي بمناسبة مشاركة رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني في إطلاق صاروخ "فالكون" ومركبة "دراجون" يوم الأحد الموافق 21 مايو 2023م.

 

الرؤية السعودية المتطلعة إلى آفاق سنة 2030 

 

وذكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن هذا الإنجاز العلمي الطموح يضاف إلى سجل المملكة العربية السعودية المشرف، ضمن الرؤية السعودية المتطلعة إلى آفاق سنة 2030 والتي تتضمن برنامجا فضائيا رائدا.

وأكد الأمين العام، أن التقدم الذي تحققه دول المجلس في إطار برامجها في عالم الفضاء، يأتي بفضل الرعاية الكريمة وتوجيهاته السديدة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج في دعم الشباب الخليجي إيمانًا بقدراتهم في تحقيق الأهداف الكبرى للرؤى التنموية الخليجية وتعاونها وتكاملها في مختلف المجالات.

رئيس الهيئة السعودية: نفتخر بانطلاق المهمة العلمية لأبطالنا للفضاء

وقال الدكتور محمد بن سعود التميمي، رئيس الهيئة السعودية للفضاء، في تويتة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": نفخر اليوم بانطلاق المهمة العلمية لأبطالنا في رحلة نحو الفضاء سيقود فيها رواد الفضاء السعوديون الأبحاث والتجارب لخدمة الإنسانية في ظل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة حفظها الله.

وكان علي وريانة قد وصلا في وقت سابق الأحد إلى مركز كينيدي للفضاء في جزيرة ميريت بولاية فلوريدا.

رائدا الفضاء السعوديان يستعدان الليلة للإقلاع إلى الفضاء في مهمة تاريخية

يستعد رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني للانطلاق في المهمة الفضائية التاريخية، الليلة، حيث توجها لمركبة الإطلاق المرتقب بعد ساعات قليلة رفقة اثنين آخرين من رواد الفضاء الأمريكان.  

رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني
 

وأعلنت وكالة ناسا وسبيس إكس وأكسيوم سبيس والهيئة السعودية للفضاء، استكمال الاستعدادات لمهمة الفضاء AX-2 بموعدها، فيما التقى رائدا الفضاء السعوديان علي وريانة أهاليهما قبل الانتقال لمركبة الإطلاق.